الثلاثاء:
2024-03-05

بلينكن يحذر نتنياهو.. "قلقون من اجتياح رفح جنوب غزة"

نشر بتاريخ: 07 فبراير، 2024
بلينكن يحذر نتنياهو.. "قلقون من اجتياح رفح جنوب غزة"

رام الله مكس- بينما تستمر المفاوضات حول هدنة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، واتفاق بشأن تبادل الأسرى بين الجانبين، وبعد أن حط وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في تل أبيب للقاء المسؤولين الإسرائيليين، ظهرت بعض التفاصيل.

فقد كشف مسؤول إسرائيلي ومصدر مطلع أن بلينكن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير جيش الاحتلال يوآف غالانت أن الإدارة الأميركية تشعر بقلق بالغ بشأن التوسع المحتمل للعملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح جنوب غزة.

كما حذر من اقتحام المدينة المكتظة من دون إجلاء السكان المدنيين إلى مناطق آمنة قد يؤدي إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا، وفق ما نقل موقع "أكسيوس".

إلى ذلك، طالب إسرائيل بتوخي الحذر والامتناع عن استهداف مندوبي الأمم المتحدة والهيئات الدولية الذين يوزعون المساعدات أو المنشآت الأممية التي يحتمي في داخلها النازحون.

وكان غالانت أكد سابقاً عزم القوات الإسرائيلية اجتياح مدينة رفح الجنوبية، من أجل الوصول إلى قادة حماس، الذين يعتقد أنهم يختبئون تحت الأرض في الأنفاق سواء في خان يونس أو رفح.

فيما حذر العديد من المنظمات الإنسانية وفي مقدمتها الأمم المتحدة، من خطورة مثل تلك العملية البرية في المدينة التي دعا الجيش سابقاً سكان شمال القطاع ووسطه للتوجه إليها، على آلاف المدنيين.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.563 - 3.553
دينار أردني
دينار أردني
5.032 - 5.004
يورو
يورو
3.865 - 3.852
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.116 - 0.115
الثلاثاء 05 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º