الجمعة:
2024-02-23
10º

جيش الاحتلال يدعي تحرير أسيرين إسرائيليين في عملية خاصة برفح

نشر بتاريخ: 12 فبراير، 2024
جيش الاحتلال يدعي تحرير أسيرين إسرائيليين في عملية خاصة برفح

رام الله مكس- زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، أنه تمكن من تحرير أسيرين خلال عملية نفذتها قوات خاصة في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة.

ووضح جيش الاحتلال أن قوات خاصة تابعه له تمكنت من تحرير الأسيرين الإسرائيليين، فرناندو سيمون مارمان (60 عامًا) ولويس هار (70 عامًا)، اللذين اختطفتهما حماس.

ونقلت رويترز عن بيان صادر عن مستشفى إنه تم نقل الأسيرين إلى مستشفى شيبا بوسط إسرائيل وأكد الأطباء أنهما في "حالة جيدة".

وأورد موقع أكسيوس: "في عملية خاصة بتنفيذ سريع وناجح، قامت قوات الجيش الإسرائيلي بإنقاذ اثنين من الرهائن الإسرائيليين الذين كانوا محتجزين في مدينة رفح بقطاع غزة".

وقالت يديعوت أحرنوت عن تفاصيل العملية: "نفذت قوة مشتركة العملية عند الساعة الواحدة فجرا .. استمرت العملية لمدة ساعة وكان الهدف استعادة أسيرين مسنين تم أسرهما من كيبوتس نير اسحاق القريب من رفح.

وقالت: "العملية نفذت من قبل قوة للشاباك وقوة من الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع سلاح الجو الذي نفذ سلسلة غارات عنيفة لتوفير غطاء جوي بالتعاون مع فرقة بحرية وأخرى مدرعات".

وتابعت: "وصلت القوات سرا إلى المبنى الواقع في قلب مدينة رفح حيث كان يتواجد به الأسيرين في الطابق الثاني فيه وتم استعادتهما بعد اشتباكات مع عناصر حماس الذين تم تصفية بعضهم وهم من نشطاء كتيبة الشابورة".

وأكملت: "فتحت القوات الإسرائيلية باب المبنى المغلق باستخدام عبوة ناسفة وأطلقت النار على النقاط القريبة ونجحت في إنقاذ الأسيرين .. في هذه المرحلة تم إطلاق النار من المبنى والمباني المجاورة ودارت معركة طويلة تم خلالها مهاجمة عشرات الأهداف التابعة لحماس من الجو من أجل السماح للقوة بمغادرة المبنى".

وأضافت:"خلال العملية أصيب جندي إسرائيلي سقط من ارتفاع بجروح طفيفة .. ثم تمكنت القوة من الخروج بسلام ووصلت إلى نقطة تم فيها تجهيز طائرة مروحية أقلعت مع المختطفين إلى مستشفى شيبا".

وكان جيش الاحتلال، قد أعلن عن مقتل جنديين إسرائيليين من وحدة ماغلان الخاصة خلال المعارك البرية داخل غزة، كما أصيب 3 آخرين بجروح خطيرة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.669 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.182 - 5.156
يورو
يورو
3.978 - 3.968
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.119 - 0.119
الجمعة 23 فبراير، 2024
10º
الصغرى
10º
العظمى
19º