الإثنين:
2024-04-22

الأوقاف الفلسطينية تُعلن أسماء الحجاج لموسم 2024

نشر بتاريخ: 14 فبراير، 2024
الأوقاف الفلسطينية تُعلن أسماء الحجاج لموسم 2024

رام الله مكس- أجرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية صباح اليوم الأربعاء قرعة الحج الكترونيا على أسماء الراغبين بأداء فريضة الحج من المحافظات الشمالية للعام 1445هـ /2024م.

وجرت قرعة الحج بحضور الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية وعطوفة وكيل الوزارة حسام أبو الرب ومدير عام الحج والعمرة السيد محمود حمد وأعضاء لجنة الحج المشكلة بقرار من مجلس الوزراء والكوادر الفنية المسؤولة عن إجراء القرعة الكترونيا ومدراء الأوقاف وأصحاب شركات الحج والعمرة وشخصيات رسمية وأعتبارية .

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري أنه تم اليوم إجراء قرعة الحج على أسماء الراغبين بأداء الفريضة ، وأن عدد المسجلين للقرعة تجاوز أل 22 ألف مواطن من مختلف التجمعات السكانية المعتمدة والتي بلغت أكثر من 500 تجمعا.

وأشار البكري أن رسوم الحج لهذا العام بلغت 3475 دينارا اردنيا، وأن على جميع من وقعت عليهم القرعة إستكمال إجراءات التسجيل ودفع الرسوم كاملة اعتبارا من يوم الخميس 15/2/2024، ولغاية يوم الأحد 25/2/2024 من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني (tawaf.ps) أو مديريات الأوقاف، والحصول على وصل (فيشة) الدفع، والتوجه لأحد فروع منصة palpay ليكون التسجيل مكتملا.

وبين البكري أنه وبتوجيهات دولة الأخ الدكتور محمد اشتية رئيس مجلس الوزراء قامت الوزارة بإتمام كافة الترتيبات الخاصة بإجراءات التسجيل للحج مبكرا بناء على ترتيبات خاصة مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية وتوقيع بروتوكول الحج وانجاز كافة الترتيبات المتعلقة بحجاج دولة فلسطين .

كما أوضح البكري أن الوزارة هذا العام قامت بوضع خطة تطويرية وبذل كل جهد ممكن لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام سواء كان على مستوى طبيعة الخدمات، أو مستوى الأسعار، أو بما يتعلق بالنقل الداخلي والخارجي أو السكنات داخل المدينة المنورة ومكة المكرمة، أو الخدمات في المشاعر المقدسة .

وأضاف أن الوزارة اتخذت خطوة جديدة فيما يتعلق بسكنات الحجاج، انطلاقا من رغبة المواطنين في الحصول على خدمات أفضل، وهو أن يبقى سكن الحجاج في المدينة المنورة في فنادق مصنفة خمس نجوم (غرف رباعية مع وجبتي إفطار وعشاء ) لجميع الحجاج حسب ما هو معمول به في المواسم السابقة.

اما بالنسبة لسكن الحجاج في مكة المكرمة فقد أوضح البكري أن الوزارة هذا الموسم قررت أنه لن يكون هناك غرف رباعية للسكن في مكة المكرمة وأنه تم إعتماد المستوى الثنائي والثلاثي فقط .

مشيرا أن الحاج بإمكانه إختيار مستوى السكن عند التسجيل وفق إمكانياته المادية من خلال إعتماد مستوى من المستويات الأربع التالية :

المستوى الأول: الحج المميز 1 vip ثنائي على بلاط الحرم في فنادق خمس نجوم مع توفير وجبة إفطار وعشاء، برسوم تبلغ 5986 دينارا أردنيا.

المستوى الثاني: الحج المميز 2 vip ثلاثي على بلاط الحرم في فنادق خمس نجوم مع توفير وجبة إفطار وعشاء، برسوم تبلغ 4978 دينارا أردنيا.

Ad ends in 2024-02-19

المستوى الثالث : نظام السكن الثنائي الأقتصادي (الحاج ومحرمه) وذلك كخصوصية لمن يرغب من الحجاج كخدمة خاصة في الفندق حيث تم إستجار فندق يبعد 800 متر عن بلاط الحرم، برسوم تبلغ 4180 دينارا أردنيا.

المستوى الرابع : نظام السكن الثلاثي الإقتصادي حيث تم إستئجار فندق بعيد عن بلاط الحرم مسافة 900 متر برسوم تبلغ 3485 دينارا أردنيا.

وبخصوص حافلات نقل الحجاج إلى المملكة العربية السعودية أوضح البكري أنه تم استئجار حافلات موحدة نوع مرسيدس (vip) 30 راكب وسيتم مرافقتها بورش فنية متنقلة لكل مجموعة حافلات في حال حصل أي عطل أثناء المسير لا سمح الله .

أما النقل الداخلي أشار البكري أنه سيكون هناك نقاط لتجمع الحجاج في المحافظات والتي سيتم الإعلان عنها وستنطلق إلى مدينة الرئيس محمود عباس للحجاج في أريحا ومن ثم إلى غور نمرين.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الإثنين 22 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º