السبت:
2024-04-13

العفو الدولية تدعو لإجراء تحقيق عاجل في “مجزرة الطحين” بغزة: إسرائيل تنتهك القانون الإنساني

نشر بتاريخ: 01 مارس، 2024
العفو الدولية تدعو لإجراء تحقيق عاجل في “مجزرة الطحين” بغزة: إسرائيل تنتهك القانون الإنساني

رام الله مكس: دعت منظمة العفو الدولية، الجمعة إلى إجراء تحقيق عاجل في استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات غذائية شمال قطاع غزة، فيما بات يعرف بـ"مجزرة الطحين".

وأمس الخميس ارتكب جيش الاحتلال مجزرة أسفرت عن استشهاد 112 مدنياً فلسطينياً أثناء انتظارهم المساعدات عند "دوار النابلسي" جنوب مدينة غزة.

منظمة العفو الدولية أكدت أنها تواصل توثيق الانتهاكات ضد المدنيين الفلسطينيين، وتعتبر هذا الهجوم جزءاً من ذلك.

تحقيق عاجل بمجزرة الطحين في غزة

وقال البيان: "يجب إجراء تحقيق عاجل حول الأخبار المروعة التي تفيد بمقتل وجرح العشرات من الفلسطينيين أثناء محاولتهم الحصول على المساعدات الغذائية شمالي غزة".

أشار البيان إلى أن السكان في غزة يعانون الجوع، وأن الأمم المتحدة وجهت تحذيرات من حدوث مجاعة هناك، مضيفاً: "القصف الوحشي الذي جاء بعد الحصار الإسرائيلي غير القانوني المستمر منذ 16 عاماً، هو المسؤول عن الأزمة الإنسانية الكارثية التي نشهدها في قطاع غزة".

ووصف البيان تصريحات وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير، بخصوص وقف إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، بأنها "غير إنسانية وقاسية"، مؤكداً أن "إسرائيل" باعتبارها القوة المحتلة، ملزمة بضمان حصول الفلسطينيين على الاحتياجات الأساسية والمساعدات.

وشددت المنظمة على أن "إسرائيل" من خلال عدم القيام بذلك تنتهك القانون الدولي وقرارات محكمة العدل الدولية لمنع الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

والخميس، أطلقت قوات الاحتلال النار تجاه تجمع للفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول شاحنات تحمل مساعدات في منطقة "دوار النابلسي" جنوب مدينة غزة، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بالقطاع، ما أسفر عن استشهاد 112 وإصابة 760 آخرين، وفق وزارة الصحة في القطاع تعليقاً على مجزرة الطحين في غزة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.727 - 3.725
دينار أردني
دينار أردني
5.265 - 5.247
يورو
يورو
4.038 - 4.035
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 13 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º