السبت:
2024-04-13

مفاوضات "صفقة التبادل " تصل إلى طريق مسدود

نشر بتاريخ: 05 مارس، 2024
مفاوضات "صفقة التبادل " تصل إلى طريق مسدود

رام الله مكس: ذكرت صحيفة معاريف العبرية أن حركة حماس تتخذ ما وصفته بالقرارات الصعبة وتتقدم بمطلب غير مسبوق.

وأضافت الصحيفة أن حماس تطالب بزيادة عدد الأسرى "ذوي الأحكام العالية"الذين سيتم إطلاق سراحهم كجزء من الصفقة، بعد أن وافقت اتفاقية باريس على إطلاق سراح العشرات فقط.

وبحسب معاريف فقد نقل الوسطاء هذا الطلب إلى رئيس الموساد" الاسرائيلي "ديدي برنيع في الأيام الأخيرة. وقال مسؤولون إسرائيليون كبار إن (المفاوضات وصلت الآن إلى طريق مسدود).

وكانت وسائل إعلام مصرية قد ذكرت أن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة ستستأنف في القاهرة اليوم الاثنين بعد انتهاء اليوم الأول بمشاركة مصر والولايات المتحدة وقطر وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر رفيع المستوى لم تسمه أن مفاوضات اليوم الأول من المباحثات بالقاهرة، بمشاركة الوسطاء وحركة حماس "انتهت، ومن المنتظر استئنافها الاثنين"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ولم توفد إسرائيل فريقها للتفاوض يوم أمس الأحد للمشاركة في مفاوضات القاهرة، ففي اللحظات الأخيرة أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أنه لن يوفد وفد التفاوض للقاهرة إلا إذا قدمت حماس قائمة بأسماء الأسرى الإسرائيليين الأحياء لديها.

في حين ترى حماس أن تقديم أي تفاصيل أو معلومات بشأن الأسرى لديها لن يكون دون ثمن يجب أن تدفعه إسرائيل على صعيد التخفيف من معاناة أهل قطاع غزة ووقف إطلاق النار.

على الرغم مما تبديه القاهرة من تفاؤل بقرب التوصل لاتفاق قبل حلول شهر رمضان، فإن المحادثات توصف على نطاق واسع بأنها متعثرة، في ظل وجود فجوات واسعة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.727 - 3.725
دينار أردني
دينار أردني
5.265 - 5.247
يورو
يورو
4.038 - 4.035
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 13 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º