الأربعاء:
2024-05-29
28º

بزعم محاولة تنفيذ عملية مزدوجة.. شهيدان برصاص الاحتلال قرب الخليل

نشر بتاريخ: 21 إبريل، 2024
بزعم محاولة تنفيذ عملية مزدوجة.. شهيدان برصاص الاحتلال قرب الخليل

رام الله مكس- استشهد شابان فلسطينيان صباح اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال بزعم محاولتهما تنفيذ عملية مزدوجة شملت إطلاق نار ومحاولة طعن قرب بلدة بيت عينون شمال شرق الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

ونفذ مقاومون صباح اليوم، عملية إطلاق نار قرب بلدة بيت عينون شمال شرق الخليل، حيث أعقب ذلك اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواجدت بالمكان.

وتلقت طواقم الإسعاف الإسرائيلية بلاغا عن عملية إطلاق نار على قوة لجيش الاحتلال على مدخل بيت عينون، دون أن تسجل إصابات بصفوف قوات الجيش، على ما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قوة عسكرية أطلقت النار على شابين فلسطينيين على مدخل بيت عينون بالخليل، بعد تنفيذهما عملية إطلاق نار ومحاولة طعن، حيث تم "تحييد" الشابين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد مواطنين برصاص الاحتلال، شمال الخليل وهم الشهيد محمد ماجد موسى جبارين (١٩ عاماً) والشهيد موسى محمود موسى جبارين (١٨ عاماً).

واستنفر جيش الاحتلال قواته إلى منطقة الخليل، حيث نصب الحواجز العسكرية وعمد على تفتيش مركبات الفلسطينيين، فيما قامت قوات الاحتلال بعمليات تفتيش ومداهمة عشرات المنازل في بيت عينون، وعاثت بها خرابا وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية.

يأتي ذلك، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق نار على حاجز سالم شمالي جنين، دون وقوع إصابات، كما تم إطلاق النار على مركبة عسكرية لجيش الاحتلال قرب بيت سيرا قضاء رام الله، وأطلق مقاومون النار تجاه حاجز حوارة جنوب نابلس.

واستهدفت مركبات للمستوطنين غرب رام الله وقرب عزون والفندق شرق قلقيلية بالحجارة، كما استهدفت مركبة مستوطن جنوب نابلس بزجاجة حارقة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.675 - 3.673
دينار أردني
دينار أردني
5.190 - 5.173
يورو
يورو
3.998 - 3.994
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الأربعاء 29 مايو، 2024
28º
الصغرى
18º
العظمى
28º