الأربعاء:
2024-05-29
28º

"الرأس مع الاحتلال والجسد في مستشفى طولكرم" .. التعرف على هوية شهيد دير الغصون المجهول

نشر بتاريخ: 14 مايو، 2024
"الرأس مع الاحتلال والجسد في مستشفى طولكرم" .. التعرف على هوية شهيد دير الغصون المجهول

رام الله مكس: قالت مصادر عائلية إن جثمان الشهيد مجهول الهوية في مستشفى طولكرم تعود للشهيد تامر فقها الذي أعلن عن ارتقائه قبل 10 أيام.

وأضافت المصادر العائلية، أن جثمان الشهيد الذي انتشاله دون رأس في عملية دير الغصون بطولكرم قبل أيام هو جثمان الشهيد فقها وفق ما اظهرت نتيجة فحص الحمض النووي اليوم.

وتابعت مصادر عائلية، أن الأشلاء التي تم العثور عليها إلى جانب جثمان الشهيد فقها، تعود للشهيد علاء شريتح الذي ارتقى في ذات العملية.

بناءً على ذلك، فإنه من المتوقع ان الاحتلال لا زال يحتفظ برأس الشهيد تامر فقها، حيث أبلغ في لحظتها السلطة الفلسطينية عن استشهاده واحتجاز جثمانه.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت، حينها، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال، خلال عدوانه على بلدة دير الغصون قضاء طولكرم، كما وصل إلى مستشفى طولكرم الحكومي شهيد خامس (لم تعرف هويته بعد)، وهو جثمان فقها الذي أثبت الفحص اليوم.

والشهداء هم، وفق إعلان وزارة الصحة نقلًا عن الارتباط، تامر رأفت عبد الرحمن فقها (32 عاماً)، والشهيد علاء أديب عبد الجابر شريتح (45 عاماً)، الشهيد اسال بشير توفيق بدران (42 عاماً)، الشهيد عدنان تيسير كامل سمارة (40 عاماً).

ويوم السبت 4 مايو\أيار نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على بلدة دير الغصون في طولكرم استمر لنحو 15 ساعة متواصلة؛ حاصرت حلالها منزل تحصن فيها الشهداء الأربعة.

وأعادت أسماء الشهداء الذين كشف عن هوية أربعة منهم تسليط الضوء مجددا على عملية بيت ليد وبلعا المركبة التي قتل فيها جندي إسرائيلي في 2 / 11 / 2023، والتي تبنتها كتائب القسام في حينه.

ونعت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أربعة من مقاوميها وقادتها بالضفة المحتلة بعد اشتباك مع قوات الاحتلال في دير الغصون بطولكرم، وفقا لبيان مقتضب، وهم: الشهيد تامر فقها، الشهيد علاء شريتح، الشهيد اسال بدران والشهيد عدنان سمارة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.675 - 3.673
دينار أردني
دينار أردني
5.190 - 5.173
يورو
يورو
3.998 - 3.994
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الأربعاء 29 مايو، 2024
28º
الصغرى
18º
العظمى
28º