الأربعاء:
2024-05-29
28º

اقتحامات واسعة بالضفة: اعتقالات ومواجهات واشتباكات مسلحة

نشر بتاريخ: 15 مايو، 2024
اقتحامات واسعة بالضفة: اعتقالات ومواجهات واشتباكات مسلحة

رام الله مكس- اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، أحياء وبلدات في محافظات رام الله والبيرة، ونابلس، وبيت لحم، وقلقيلية، وطولكرم والخليل وأريحا وجنين، واعتقت عدداً من المواطنين، فيما دارت اشتباكات مع الاحتلال في نابلس.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي حزما وعناتا في القدس المحتلة، وحي الإرسال في مدينة البيرة، وبلدة بيرزيت شمال رام الله، وبلدة عزون بمحافظة قلقيلية، ومدينتي طولكرم ونابلس، وبلدة حوسان في بيت لحم، والخليل ونابلس، وداهمت عدة منازل فيها.

ففي نابلس، اندلعت اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها نابلس من جهة دير شرف، وتنفيذها حملة دهم للمنازل تخللها اعتقالات واعتداءات، في حين داهمت تلك القوات عمارة الشروق قرب مستشفى نابلس التخصصي في شارع الجامعة.

وتمركزت آليات الاحتلال قبالة مشفى نابلس التخصصي وعلى مقربة من جامعة النجاح الحرم القديم.

وجاء في بيان صادر عن مجموعة "عرين الأسود": "اشتبكنا مع قوات الاحتلال في شارع الجامعة ومحيط مستشفى نابلس التخصصي واستهدفناها بالعبوات".

وفي محافظة رام الله والبيرة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سنجل وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام وقنابل الإضاءة في سماء البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال حي الإرسال في مدينة البيرة، وبلدة بيرزيت شمال رام الله.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء، ثلاثة مواطنين بينهم طفلين، من طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مراد سمور، بعد مداهمة منزله في الحي الجنوبي بالمدينة.

وكانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من محورها الجنوبي، وجابت شوارعها وأحياءها وضواحيها وتحديدا عِزب الطياح، والجراد وناصر، وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها واخضعت سكانها للاستجواب.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية طفلين من قرية شوفة جنوب شرق طولكرم، وهما: يامن راني دروبي (15 عاما)، وعمرو أحمد دروبي (15 عاما)، من منزليهما في القرية.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، مواطنين من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد نضال حمامرة (25 عاما)، وياسر محمد احمد سباتين (27 عاما) بعد مداهمة منزليهما في القرية.

أما في جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، بلدتي يعبد وعرابة، وواصلت اقتحام قرية جلبون بمحافظة جنين.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي يعبد وعرابة، وشنت حملة تفتيش وسيرت آلياتها فيهما في خطوة إستفزازية، ونصبت حاجزا عسكريا عند مدخل يعبد، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي سياق متصل، تتواصل عملية الاقتحام لقرية جلبون، حيث تستولي قوات الاحتلال على مغسلة ومنزل في القرية، شمال شرق جنين، يعود للمواطن رافع رفيق أبو الرب، لليوم العشرين على التوالي، وقد حولته لنقطة مراقبة عسكرية.

وفي محافظة أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال حارة الشهيد جبريل كمال ومحيطها في مخيم عقبة جبر في أريحا، وداهمت القوات منزل الطفل الجريح جود حميدات في المخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مراد رضوان من داخل مخبره في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سالم حريزات من يطا جنوب الخليل والذي أمضى 16 عاما في سجون الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال 9 فلسطينيين بينهم أسرى سابقون بعد دهم وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها عرف منهم: يحيى إسماعيل العمور وقصي خالد العمور واسامه خالد العمور وسفيان احمد العمور ومحمد جبرائيل العمور وموسى جبرائيل العمور وبراء الهريني وسمير بحيص وسالم رشيد.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.675 - 3.673
دينار أردني
دينار أردني
5.190 - 5.173
يورو
يورو
3.998 - 3.994
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الأربعاء 29 مايو، 2024
28º
الصغرى
18º
العظمى
28º