السبت:
2024-06-22
32º

وسط اشتباكات ومواجهات .. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

نشر بتاريخ: 23 مايو، 2024
وسط اشتباكات ومواجهات .. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

رام الله مكس- اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر الخميس، عددًا من المواطنين خلال حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات واشتباكات متفرقة.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت المدينة عبر شارع القدس بالمنطقة الشرقية معززة بعدة آليات، واقتحمت مخيم العين غربي المدينة، وسط اشتباكات وسماع أصوات انفجارات.

وأفاد شهود عيان باندلاع اشتباكات عنيفة في مخيم العين ومحيط ملعب بلدية نابلس، وسماع دوي عدة تفجيرات ناتجة عن استهداف قوات الاحتلال بعبوات ناسفة محلية الصنع.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين حسن معروف وحسين الاشقر قبل انسحابها من المدينة.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، وتمركزت وسط المخيم، وداهمت عددا من المنازل والمحال التجارية في سوق المخيم بعد تحطيم أبوابها، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب واسعة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين يامن ياسر وبهاء سامي العالم، بعد مداهمة منزليهما في مخيم عقبة جبر.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين خلال مداهمات واسعة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عاطف محمد الكار، ونائل ربحي طقاطقة، ونجله نادر، وشكيب عبد الجميل طقاطقة، ومحمد حسن عبد الجميل، وأحمد عياش خليل ثوابتة، وعلي محمد طقاطقة، من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، قرية حوسان غرب بيت لحم وتمركزت في منطقة “المطينة” على المدخل الشرقي، وفي وسط القرية، وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت.

كما اعتقلت من قرية حوسان (غربًا)، كلا من: محمد خالد حمامرة، وريان إيهاب حمامرة، وعبد الرحمن ياسر حمامرة، وشقيقه نصر الله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود ناصر الهوارين خلال اقتحامها مدينة الظاهرية جنوب الخليل.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عبد الرحمن البرغوثي من بلدة كوبر، وساهر خليل عرقوب من بلدة كفر عين شمال غربي المحافظة، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي يعبد وعرابة جنوب غرب جنين، وشنت حملة دهم وتفتيش واسعة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وانسحبت قوات الاحتلال، فجر اليوم، من مدينة جنين ومخيمها، بعد عدوان استمر 40 ساعة، خلّف 12 شهيدا، بينهم 4 أطفال وطبيب ومعلم وأكثر من 25 جريحا بينهم عدد من الحالات الخطيرة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.710 - 3.705
دينار أردني
دينار أردني
5.241 - 5.218
يورو
يورو
4.009 - 4.001
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
السبت 22 يونيو، 2024
32º
الصغرى
22º
العظمى
32º