الخميس:
2024-03-28
17º

اسرائيل تؤكد "مفاوضات تحت السطح" لعقد صفقة تبادل اسرى

نشر بتاريخ: 05 يوليو، 2016
اسرائيل تؤكد "مفاوضات تحت السطح" لعقد صفقة تبادل اسرى

رام الله مكس

أكدت مصادر أمنية اسرائيلية وجود مفاوضات “تحت السطح” بين اسرائيل وحركة حماس للتوصل الى تفاهمات تفتح المجال لمفاوضات جادة للتوصل الى صفقة تبادل .

وقد أكدت المصادر الأمنية الاسرائيلية لموقع صحيفة “يديعوت احرونوت” الاثنين عدم وجود مفاوضات مباشرة مع حركة حماس، وانما مفاوضات تحت السطح أو كما شبهتها المصادر الأمنية” استكشاف تحت سطح المياه” تقوم بها “غواصة”، وقد طلبت حركة حماس الافراج عن 50 أسير فلسطيني من صفقة شاليط جرى اعتقالهم بعد عملية خطف وقتل المستوطنين الثلاث عام 2014، وذلك قبل البدء في مفاوضات جادة للتوصل الى اتفاقية تبادل أسرى .

وأشار الموقع الى أن اسرائيل رفضت هذا الطلب قائلة” انها على استعداد للتخفيف من شروط اعتقال الأسرى الفلسطينيين للبدء في المفاوضات، ولا زالت حركة حماس مصرة على شرطها للجلوس على طاولة المفاوضات بالافراج عن الخمسين أسير، وكذلك الحال مع الموقف الاسرائيلي الرافض لهذا الشرط، وقد يكون للضغوطات التي تمارسها عائلات الجنود الاسرائيليين المفقودين دورا في تفعيل هذه المفاوضات .

وأضاف الموقع أن الحديث يدور عن صفقة تبادل تريدها حركة حماس “شاليط 2” والتي يتم من خلالها اعادة جثث الجنديين المفقودين هدار جولدن واورون شاؤول، وكذلك الاسرائيليين ابرهام منغستو وهشام السيد اللذان تقول اسرائيل بأنهما اسرى لدى حركة حماس في قطاع غزة.

في المقابل فان حركة حماس تريد الافراج عن مئات الأسرى الفلسطينيين مقابل ذلك، ويقف خلف هذه المفاوضات مروان عيسى القيادي في الجهاز العسكري لحركة حماس “عز الدين القسام” .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º