جنين:تعرفوا على الطالبة مجدل ابو عيسى الأولى على الوطن في الفرع الادبي

       

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

حصدت الطالبة مجدل راشد أبو عيسى من قرية الجلمة شمال جنين،اليوم الاربعاء،معدل 99.6 لتكون الأولى على الفرع الأدبي في الثانوية العامة على مستوى الوطن.

وخلال حديث مراسل “رام الله مكس” مع الطالبة مجدل قالت :

كنت أتوقع أن أكون من العشر الأوائل على مستوى الوطن، ولكني لم أتوقع أن أكون الأولى، لذلك كانت النتيجة صادمة لي .

وأضافت : الحمد لله ربنا وفقني وشفت أحلى فرحة بحياتي كنت انتظرها منذ زمن، تعبت كثير، وصبرت كثير حتى أصل هذه المرحلة، والحمد لله بفضله وفضل والدي ومعلماتي وصديقاتي حققت حلمي، كنت أجتهد بأن أحصل على مرتبة من العشر الأوائل”.

ولا يختلف شعور والديها كثيرا وهم يجلسان بجوارها لا ينبت لسانهما عن النطق بشكر الله أن أكرمهما بهذه النتيجة.

وتضيف أبو عيسى: أطمح أن التحق بالجامعة بأحد تخصصي اللغة العربية أو الصحافة والإعلام، ولكن طموحي أكبر من درجة البكالوريوس، سأكمل الدراسات العليا، وصولا لأعلى درجة علمية.

وتستعرض أبو عيسى جملة من الصعوبات التي اعترضنها خلال دراسة التوجيهي، ومنها تقديم الامتحانات في شهر رمضان، ما يجعل الطالب يتنازل أن يعيش الأجواء الرمضانية المعتادة.

وأشارت إلى التحدي والتصميم في الحصول على أعلى المراتب، وما يشكله ذلك من تحدي للذات والتصميم والإرادة في أن يحقق الإنسان أهدافه وألا يتراجع.

وأكدت على الدور المحوري للأب والأم في إكمال حلقة التفوق أو إفشالها، فدعوات الأم بلسم لا مثيل له في ذروة التعب.

ونصحت مجدل الطلاب بأن يتابعوا ويواظبوا ويثابروا على التحضير اليومي أثنا دراستهم في الثانوية العامة، وعدم الاستماع والانصياع لمروجي الشائعات حول صعوبة نظام التوجيهي الجديد “انجاز”، وأن يضعوا أمامهم هدف واحد وواضح، وهو الحصول على معدل عالي فقط.