الجمعة:
2024-04-12

صور: حريق ضخم في مصنع للمواد البلاستيكية بمدينة الخليل

نشر بتاريخ: 27 فبراير، 2024
صور: حريق ضخم في مصنع للمواد البلاستيكية بمدينة الخليل

رام الله مكس- اندلع حريق ضخم، مساء اليوم الثلاثاء، في مصنع "رويال" للمواد البلاستيكية بمدينة الخليل.

وقال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة إن الحريق لم تشهد المحافظة له مثيلا، وأن عملية إخماده تفوق الإمكانيات المتوفرة في المحافظة، واصفا الوضع بالخارج عن السيطرة.

وأضاف أن طواقم الدفاع المدني، وقسم إطفائية الخليل، هرعت إلى المكان في محاولة للسيطرة على الحريق الذي وصل إلى مستودعات المواد البلاستيكية والكيماوية، في ظل المخاوف من انتقال النيران إلى المنازل القريبة.

ووصلت إلى موقع الحريق مركبات من كافة مراكز الإطفاء الخاصة والحكومية، وصهاريج المياه للمساعدة في عملية إخماد النيران.

ويعتبر هذا المصنع الذي يقع في منطقة بئر حرم الرامة، شمال مدينة الخليل، ركنا أساسيا في الاقتصاد الفلسطيني، ويشغل قرابة ألف عامل.

وأعلن جهاز الدفاع المدني توجه طواقم ومركبات من دفاع مدني الخليل وبيت لحم وطواقم إضافية من ضواحي القدس وأريحا وإسناد الوسط إلى موقع الحريق.

الشرطة قالت في بيان لها : نهيب بكافة المواطنين بعدم تناقل الإشاعات فيما يخص الحريق في مدينة الخليل، وما نستطيع تأكيده هو سلامة الأرواح وان طواقم الدفاع المدني والأجهزة الأمنية والمؤسسات الشريكة تبذل في هذه اللحظات جهود كبيرة للسيطرة على الحريق وسيتم وضع المواطنين بصورة الأحداث تباعا.

فيما قال الدفاع المدني في بيان له: طواقم الدفاع المدني و الشركاء يعملون للسيطرة على حريق هائل في مصنع بلاستيك بالخليل

ما زالت طواقم الدفاع المدني من محافظات الخليل و بيت لحم والقدس واريحا و الشركاء من البلديات و المجتمع المحلي يتعاملون مع حريق هائل داخل مصنع بلاستيك في مدينة الخليل اشتعل في ساعات مساء اليوم الثلاثاء 27/2/2024

هذا وتابع مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد ابراهيم خليل عمل الطواقم من موقع الحريق و اشرف على عمليات الاطفاء التي يشارك بها اكثر من 15 فريق اطفاء وسلم هيدروليكي وعدد من صهاريج تزويد المياه والمعدات الثقيلة في محاولة مستمرة للسيطرة على هذا الحريق المستمر منذ اربع ساعات تقريبا.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.727 - 3.725
دينار أردني
دينار أردني
5.265 - 5.247
يورو
يورو
4.038 - 4.035
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 12 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º