السبت:
2024-04-27

عودة الاعتصام على بوابات الأقصى .. شرطة الاحتلال تحاول فرض القيود

نشر بتاريخ: 27 يوليو، 2017
عودة الاعتصام على بوابات الأقصى .. شرطة الاحتلال تحاول فرض القيود

القدس المحتلة- رام الله مكس

ذكرت مصادر محلية إن حراس المسجد الأقصى، والمقدسيون، عادوا للإعتصام على بوابات المسجد، عقب فرض الاحتلال قيودا على دخول عددا من الحراس ورفضهم فتح باب حطة حتى الان.

وأوضح مراسلنا أن حراس المسجد الأقصى وعقب دخولهم في جولة تفقدية بناء على طلب من المرجعيات الدينية، تجمعوا بالقرب من باب حطة، وطلبوا من شرطة الاحتلال إعادة فتحه، إلا أن الشرطة رفضوا ذلك، مما دفع الحراس برفض خطوة استمرار اغلاق الباب، والاعلان عن الاعتصام مجددا على بوابات الأقصى.

من جانب آخر، أوضح مراسلنا أن شرطة الاحتلال قامت بتوزيع قوائم بأسماء عددا من حراس الأقصى والمقدسيين على البوابات لمنع دخولهم للأقصى، وهو ما يعني فرض شروط وقيود عليهم.

وتسود حالة من التوتر في محيط بوابات الأقصى، ما دفع المقدسيين بالتحذير من تفجر الأوضاع في حال لم ينهي الاحتلال هذه المظاهر وإعادة فتح البوابات جميعها دون استثناء دون قيود.

ورفعت قوات الاحتلال فجر اليوم الممارت الحديدة والكاميرات التي كانت نصبتها على مداخل الأقصى، وأعلنت عودة الأوضاع لما قبل 14 من الشهر الحالي، إلا أن المرجعيات الدينية بالقدس أجلت الدخول للأقصى حتى صلاة العصر للتأكد من أن الأمرو عادت لما كانت عليه وأن الاحتلال ازال كافة القيود.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
السبت 27 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º