إصابة خطيرة لمسعف- مسيرات “الغضب” تتحول إلى مواجهات – رام الله مكس

إصابة خطيرة لمسعف- مسيرات “الغضب” تتحول إلى مواجهات

   

رام الله مكس – انطلقت مسيرات جماهيرية، ظهر اليوم الاربعاء، في عدد من مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، تلبية لدعوة من الفصائل الفلسطينية للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والفيتو الأمريكي أمس في مجلس الأمن.
الخليل

 

 

اندلعت مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، بعد مسيرة غاضبة من الفيتو الامريكي، كما اندلعت مواجهات على جسر حلحول شمال الخليل، بعد مسيرة جابت مدينة

الخليل بدعوة من حركة فتح.
واعتصم المئات من المواطنين في منطقة دوار ابن رشد بالخليل، للتعبير عن رفضهم للفيتو الامريكي وقرار ترامب، كما اعتصم المئات من المواطنين في مدينة حلحول.

رام الله
أصيب العشرات بجروح وصفت جروح أحدهم وهو مسعف بالخطيرة، خلال المواجهات التي اندلعت عند حاجز قلنديا عند المدخل الشمالي لمدينة القدس المحتلة.
وكانت اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين.
وانطلقت مسيرة من منطقة كفر عقب وتوجهت إلى المدخل الجنوبي لمدينة رام الله عند حاجز قلنديا.
وقال مراسلنا إن موظفي المؤسسات الرسمية والشعبية وممثلي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية شاركوا في المسيرة.

 

بيت لحم
اندلعت مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، في اعقاب مسيرة انطلقت من باب الزقاق بمشاركة المؤسسات والنقابات المختلفة، واتجهت إلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.
ووضع المتظاهرون علما أمريكيا ضخما أخذوا يدوسون عليه أمام جنود الاحتلال المتمترسين عند المدخل الشمالي للمدينة.
نابلس

شهدت مدينة نابلس مهرجانا مركزيا شارك فيه المئات من المواطنين وممثلي القوى والمؤسسات الرسمية والسعبية بدعوة من فصائل العمل الوطني الفلسطيني، ومن ثم انطلقت مسيرة باتجاه الحاجز العسكري لقوات الاحتلال في حوارة جنوب مدينة نابلس.
ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية والشعارات الوطنية وصور المسجد الاقصى المبارك، بمشاركة محافظ نابلس اللواء اكرم رجوب وقادة وممثلي فصائل العمل الوطني ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة.
قلقيلية

اندلعت مواجهات

بين الشبان وقوات الاحتلال عند جدار الضم والتوسع، اطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين.
وكانت مسيرة انطلقت من حي النقار غرب قلقيلية باتجاه جدار الضم والتوسع وتصدت لها قوات الاحتلال.
قطاع غزة

بدعوة من لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية في غزة، انطلقت مسيرة من ساحة السرايا الى ميدان الجندي المجهول في مدينة غزة، حيث أحرقت العلم الامريكي كما رفعت صور بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيلي وحول عنقه سكين.
القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش طالب المنظومة العربية بمعاقبة امريكا على موقفها السيء من خلال طرد السفراء وتجميد الصفقات التجارية والامنية والعسكرية مع الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل.
وقال محمد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: “في هذا اليوم امريكا تضع نفسها في اطار العدو المباشر للشعب الفلسطيني والشعوب العربية”.
طولكرم

تجمع الاف المواطنين على دوار جمال عبد الناصر وسط المدينة استجابة لدعوة من فصائل العمل الوطني الفلسطيني للتأكيد على رفض زيارة المبعوث الامريكي للاراضي الفلسطينية، والتأكيد على أن مدينة القدس العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية.
ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وهتفوا لمدينة القدس وعروبتها، مؤكدين أن قرار الادارة الامريكية مجحف بحق ابناء الشعب الفلسطيني ومخالف ايضا لكافة الاتفاقيات الدولية والقانونية.

وقال مراسلنا ان مسيرة انطلقت من ميدان جمال عبد الناصر جابت عددا من شوارع المدينة قبل ان يتوجه مئات الشبان الى محيط جامعة خضوري غرب مدينة طولكرم حيث اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال.
واضاف مراسلنا ان قوات الاحتلال شرعت باطلاق عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية اتجاه المتظاهرين.