نيجيريا.. 35 قتيلاً في هجومين على مسجد وكنيسة – رام الله مكس

نيجيريا.. 35 قتيلاً في هجومين على مسجد وكنيسة

   

جامبورو- رام الله مكس
قُتل 14 شخصاً؛ في تفجير استهدف مسجداً بمدينة جامبورو النيجيرية، الأربعاء، في وقت تحدثت مصادر محلية أن الحصيلة مرشّحة للارتفاع.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن أحد حراس المسجد المستهدف، أن 14 جثة انتُشلت من تحت الأنقاض، موضحاً أن “الانفجار دمّر المسجد بالكامل”.

وقال: “مؤذّن المسجد فقط هو الوحيد الذي نجا من التفجير، ونعتقد أن هناك المزيد من الجثث ما تزال تحت الحطام”.

كما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، عن شهود عيان قولهم: إن “انتحارياً تسلّل بين المصلّين أثناء أدائهم صلاة الفجر بالمسجد قبل تفجيره القنبلة”.

ولم تعلن أي جهة بعدُ مسؤوليتها عن هذا التفجير الذي وقع عند الحدود مع الكاميرون.

وقُتل، أمس الثلاثاء، 21 شخصاً، وأُصيب عدد كبير؛ جرّاء هجوم مسلّح على محتفلين بالعام الجديد، أثناء خروجهم من إحدى الكنائس بمدينة “أوموكو” التابعة لولاية كروس ريفر، جنوب شرقي نيجيريا.

وتشهد ولاية كروس ريفر النيجيرية الغنيّة بالنفط، بين الفينة والأخرى، إلى جانب بعض البلدات، عمليات خطف وهجمات مسلحة يشنّها انتحاريون، وتستهدف غالباً المساجد والكنائس والأسواق، وتؤدي إلى مقتل العشرات وسقوط جرحى أيضاً.

وفي نوفمبر الماضي، أفادت الشرطة في نيجيريا أن 50 شخصاً على الأقل قُتلوا، في هجوم انتحاري استهدف مسجداً في موبي بشمال شرق البلاد، معقل جماعة “بوكو حرام”، منذ 8 سنوات، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.