بالصور..الدفاع المدني يتسلم تجهيزات فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة

     

رام الله- رام الله مكس

تسلم جهاز الدفاع المدني، اليوم الأحد، تجهيزات فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة، وذلك بمقر الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في وزارة الخارجية والمغتربين.

وسلمت الوكالة الفلسطينية معدات تستخدم لعمليات البحث والإنقاذ عند المشاركة في المهمات الإغاثية والإنسانية في الدول ذات الاحتياج التي تتعرض إلى أزمات وكوارث طبيعية وغيرها؛ وذلك كجزء من عمله ضمن الفريق الفلسطيني للتدخل والاستجابة العاجلة الذي ترأسه الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.

جاء ذلك خلال حفل أقامته الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بحضور الشركاء المعنيين.

 وقام وكيل وزارة الخارجية والمغتربين تيسير جرادات بتسليم هذه التجهيزات إلى مدير عام الدفاع المدني اللواء يوسف نصار، بحضور الوزير رياض المالكي، ووكيل وزارة الداخلية محمد منصور، ومدير وحدة العلاقات العربية والتعاون الدولي محمود صلاح الدين، ومدير مكتب المركز الوطني للانتربول- فلسطين، وسفيرة بولندا لدى فلسطين الكسندرا مكايب، وعدد من الشخصيات الفلسطينية والبولندية.

ويأتي هذا الحفل تنفيذا للاتفاقية التي وقعتها الوكالة الفلسطينية مع مكتب الممثلية البولندية في فلسطين العام الماضي، والتي تتضمن دعم وبناء قدرات الفريق الفلسطيني للتدخل، والاستجابة العاجلة من خلال دعم فريق الدفاع المدني بالمعدات والأدوات اللازمة.

 وقال وزير الخارجية رياض المالكي إن هذه الخطوة ستساهم في تمكين فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة، وتعزيز مكانته التخصصية ضمن الفرق الدولية التي ستتعامل مع حالات الكوارث وغيرها، مشيدا بالتنسيق عالي المستوى بين كافة الجهات الشريكة.

من جانبه، أكد منصور ضرورة تواصل دعم بولندا للفريق الفلسطيني للتدخل، والاستجابة العاجلة، مشيدا بدور الفريق في تقديم الإغاثة والمساعدة للدول الشقيقة والصديقة برئاسة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، مثمنا الدعم المستمر والشراكة الدائمة.

من ناحيتها، أعربت سفيرة جمهورية بولندا مكايب عن سرورها بتقديم الدعم للفريق الفلسطيني للتدخل والاستجابة العاجلة، مشيدة بدور الفريق وبدور الوكالة الفلسطينية برئاسة هذا الفريق، مؤكدة أن هذا الدعم هو بداية التعاون مع الفريق الفلسطيني وتعزيز للعلاقات البولندية الفلسطينية.

بدوره، قال مدير عام الوكالة عماد الزهيري إن الوكالة قامت على مدار الأشهر الماضية بالعمل مع الحكومة البولندية، لتأمين هذه التجهيزات الأساسية، بالإضافة إلى تدريب الكادر المتخصص من خلال مدربين بولنديين من أصحاب الخبرة والتجربة.