الاحتلال يعتقل عضو بلدية الخليل سوزان العويوي

       

رام الله مكس – اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم، سوزان عبد الكريم العويوي (39 عاما)، اليوم الثلاثاء، عضو مجلس بلدية الخليل، بعد مداهمة منزلها وتفتيشه تفتيشا دقيقا.

وتحمل العويوي شهادة الماجستير في بناء المؤسسات والتنمية من جامعة القدس، وهي متطوعة وناشطة اجتماعية في خدمة قضية الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وفي قضية اللاجئين وحق العودة.
وكانت العويوي تعمل بجد ونشاط في خدمة مدينة الخليل من خلال عضويتها في المجلس البلدي في المدينة.

وأدان العديد من النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي اعتقالها في هذا التوقيت بالذات لان ذلك يعطل عملها في خدمة أبناء مدينتها، ويبعدها عن عائلتها في أواخر شهر رمضان المبارك.

يذكر ان ضباط مخابرات الاحتلال قاموا بتهديدها بالاعتقال اثناء الدعاية الانتخابية العام الماضي وطلبوا منها الانسحاب من المعركة الانتخابية لمجلس بلدية الخليل، ولكنها تحدت هذه التهديدات واستمرت ونجحت في الانتخابات، ومنعها الاحتلال مؤخرا من السفر بسبب تصديها للإدارة المدنية والاحتلال الاسرائيلي وعدم رضوخها لتهديداتهم واملاءاتهم.

وفي هذا السياق، استنكر رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة وأعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية والعاملين فيها، اعتقال العويوي، بعد أن داهمت منزلها فجراليوم، واقتادتها إلى جهة مجهولة.

وأوضح رئيس بلدية الخليل أن سياسة الاعتقال دليل واضح على عنجهية الاحتلال وإعتداء صارخ على الشعب وممثليه، مشيراً إلى أن بلدية الخليل تقدم الخدمات العامة للمواطنين وقد انتخبها أهالي المدينة لتطوير تلك الخدمات.

وطالب أبو سنينة كافة المؤسسات الحقوقية والجهات المعنية بالعمل على وقف سياسة الاعتقال والانتهاكات المختلفة بحق أبناء الشعب، مشدداً على ضرورة إطلاق سراح عضو المجلس البلدي وكافة المعتقلين داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي التي تنتهك باحتجازهم كافة المواثيق والاعراف الدولية.