اعتقالات وهجمات للمستوطنين في الضفة

     

رام الله مكس –  قال جيش الاحتلال ان قواته اعتقلت ثمانية مواطنين في الضفة الغربية فجر اليوم.وافادت مصادر محلية ان عددا من الشبان اصيبوا خلال مواجهات في مخيم بلاطة واقتحام الخضر جنوب بيت لحم ومدينة البيرة.

في ذات الاطار شن عدد من المستوطنين المتطرفين في ساعة متأخرة من الليل أعمال عربده حيث قاموا بتحطيم عدد من المركبات وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين في قرية برقة شمال غرب نابلس.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة لمعا ان ثلاثة مركبات كان يستقلها عدد من المستوطنين المتطرفين من مستوطنة حومش القريبه من القرية وصلت إلى مدخل القرية وقاموا بالاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة على مدخل القرية منها مدخل صيدليه اضافة الى تحطيم اللوحات المرورية المخصصة للمركبات والمواطنين .

وأضاف دغلس ان المستوطنين قاموا بتحطيم زجاج عدد من مركبات السيارات بعد رشقها بالحجارة من قبل المستوطنين ولم يبلغ عن وقوع إصابات إلى أن أضرار لحقت بعدد من المركبات.

عرف من معتقلي الضفة فجر الأربعاء:١. محمد صامد أبو هنية- عزون شرق قلقيلية

٢. علي عدوان- عزون

٣. حسن نافز العرايشي- مخيم بلاطة بنابلس

٤. باسم مرشود- مخيم بلاطة

٥. أحمد أبو عيشة- نابلس

٦. محمد أحمد جرادات- جنين

٧. محمد قبلاوي- برقين قرب جنين

٨. حسن جرادات- سيلة الحارثية قرب جنين

9-انور محمد نياز عواد.عورتا شرق نابلس.اثناء عودته من تركيا حيث امضى 4 سنوات وامس اعتقلت قوات اسرائيلية خاصة الفتيين أحمد ومحمد مطير أمام حاجز قلنديا شمال القدس، كما جرى اعتقال الشاب حافظ الفسفوس من دورا جنوب الخليل على مدخل قرية عبدة المجاورة.