الجمعة:
2024-04-26

شحادة : المرحلة الأولى التمهيدية من التحقيق في اغتيال المناضل عمر النايف تنتهي مساء اليوم

نشر بتاريخ: 02 مارس، 2016
شحادة : المرحلة الأولى التمهيدية من التحقيق في اغتيال المناضل عمر النايف تنتهي مساء اليوم

رام الله مكس :- أعلن عمر شحادة عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو لجنة التحقيق الوطنية في قضية اغتيال المناضل عمر النايف، أن المرحلة الأولى التمهيدية من التحقيق في عملية الاغتيال، تنتهي مساء اليوم.

وأرجع شحادة أسباب عدم الانتهاء الكامل للتحقيق، حتى اليوم، وإعلان أية نتائج أو استخلاصات، إلى عدم الانتهاء من إعداد تقرير التشريح من معهد الطب الشرعي البلغاري، وانتظار زوجة الشهيد وشقيقه كاشف، والعائلة في صوفيا داخل الوطن وخارجه، استلام نسخه من هذا التقرير.
وأضاف أن التأخير يعود كذلك إلى عدم انتهاء التحقيقات الجنائية التي تعكف على انجازها الشرطة البلغارية وبقية الأجهزة ذات الصلة، وفق ما تم إبلاغ لجنة التحقيق أثناء لقائها، أمس، مع النائب العام البلغاري، المتابع لملف القضية.
وذكر شحادة أنه “رغم أن كل الخيوط التي باتت في متناول لجنة التحقيق الفلسطينية، تقود إلى ضلوع أذرع الاحتلال ومؤسساته الأمنية في تنفيذ جريمة الاغتيال، وأن هناك أموراّ كثيرة يتطلبها التحقيق، وألغازاً لا زالت قيد البحث والتدقيق وبحاجة ماسة لمواصلة العمل المهني من ذوي الاختصاص في الطرفين مع اللجنة الوطنية”، مشيراً إلى أن مسرح الجريمة على الأراضي البلغارية وفي داخل السفارة الفلسطينية، في ظل ظروف أمنية صعبة خارج وحول وداخل السفارة.
وأكد شحادة على الحاجة الماسة لوجود محققين جنائيين فلسطينيين، لاستكمال التحقيق الشامل وصولاً للحقيقة الكاملة، وتحمل كل الأطراف المعنية مسؤولياتها بما يعني ذلك من مسائلة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الجمعة 26 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º