الإحتلال يحكم بالسجن 30 شهرًا وغرامة مالية على أسير من بير الباشا جنوب جنين

   

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود: أصدرت محكمة الاحتلا.ل العسكرية ،اليوم الإثنين،حكماً بحق الأسير وليد توفيق غوادرة من قرية بير الباشا جنوب غرب جنين بالسجن لمدة 30 شهراً، اضافة لغرامة مالية بقيمة 10 آلاف شيكل.

وذكر منتصر سمور مدير نادي الأسير في جنين لمراسل “رام الله مكس” أن قوات الاحتلال كانت اقتحمت بتاريخ 29/4/2019 منزل الأسير المحرر “غوادره” لاعتقاله وحين لم يجدوه هددوا عائلته بهدم المنزل إذا لم يقم بتسليم نفسه لمخابراتها في معسكر سالم، غرب جنين.

وأضاف أن غوادره اضطر لتسليم نفسه لتجنيب عائلته أي ضرر، ولم يمضِ على إطلاق سراحه من سجون الاحتلال سوى 12 شهراً، وكان أمضى 12 عاماً متتالية في السجون.

وبين أن غوادره كان اعتقل سابقاً عام 2006، وحكم عليه بالسجن لمدة 12 عام، بتهمة الانتماء إلى كتائب شهد.اء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، والمشاركة في عمليات ضد الاحتلال وقد أمضاها كاملة وتحرر في أبريل من العام 2018، وأعاد الاحتلال اعتقاله في نيسان من العام التالي، واليوم أصدرت بحقه محكمة الاحتلال حكماً بالسجن لمدة عامين ونصف.

يذكر أن للأسير وليد شقيق آخر أسير وهو محمد غوادره معتقل منذ عام 2004، ومحكوم بالسجن المؤبد المتكرر مدى الحياة بتهمة تنفيذ عمليات عسكرية أدت إلى مقتل ثلاثة من المستوطنين.