الجمعة:
2024-04-26

غزة: القبض على عميل أثناء تسلله من "مصر عبر الأنفاق"

نشر بتاريخ: 09 يونيو، 2016
غزة: القبض على عميل أثناء تسلله من "مصر عبر الأنفاق"

رام الله- رام الله مكس

كشفت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، عن مخططاً للمخابرات الإسرائيلية كان يهدف إلى تهريب عميل إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة لتلقي دورة تدريبية ولقاء ضباط في المخابرات.

ونقل موقع ” المجد الأمني” المقرب من فصائل المقاومة الفلسطينية عن مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية بغزة ألقت القبض على العميل “ي.أ” أثناء محاولته التسلل من الأراضي المصرية إلى القطاع عبر الأنفاق الحدودية.

وقال المصدر الأمني إنه “خلال التحقيق مع العميل (ي ، أ) تبين أن ضابط المخابرات الإسرائيلي كلفه بالسفر إلى الأراضي المصرية بشكل رسمي عن طريق المعبر، وطلب منه” أن يتحجج بأن سفره بهدف العلاج فيما لو سئل عن سبب سفره من قبل الأجهزة الأمنية في غزة، وموضحاً له بأن يتواصل معه بمجرد وصوله للأراضي المصرية”.

وأضاف أنه “بالفعل سافر العميل (ي ، أ) إلى الأراضي المصرية عن طريق المعبر بعد أن ختم جواز السفر، ثم تواصل مع ضابط المخابرات وأبلغه بوصوله وكانت الساعة الثانية عشر ظهراً، ليكلفه الضابط بعدها بأن يقضي بقية يومه داخل الأراضي المصرية ويفعل ما يريد، على أن يعود إلى قطاع غزة مع الساعة الرابعة فجراً من أحد الأنفاق التي حددها له الضابط.

وذكر أنه “أثناء عودة العميل (ي ، أ) عند الرابعة فجراً عن طريق النفق المحدد تمكنت الأجهزة الأمنية في غزة من إلقاء القبض عليه، وأثناء التحقيق معه كشف أن هدفه مما سبق هو خداع الأجهزة الأمنية بأنه سافر إلى الأراضي المصرية بشكل رسمي ولم يعد بعد،  لافتاً إلى أنه يسير حسب تكليفات ضابط المخابرات الإسرائيلية.

وأوضح المصدر الأمني أنه من خلال التحقيق تبين أن “فكرة ضابط المخابرات الإسرائيلي هي إيهام الجميع بأن العميل (ي ، أ) قد سافر إلى الأراضي المصرية ومن ثم يتوجه للأراضي الفلسطينية المحتلة عن طريق السلك الشرقي الفاصل لمدينة غزة لمقابلة ضابط الشاباك وتلقي دورة تدريبية في أحد المهمات التي سيكلف بها.

وتابع: “أن العميل (ي ، أ) ارتبط بالمخابرات الإسرائيلية منذ خمس سنوات قدم خلالها الكثير من المعلومات عن المقاومة الفلسطينية وعناصرها وأنشطتها العسكرية”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الجمعة 26 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º