السبت:
2024-05-04

قراصنة يخترقون قناتين تلفزيونيتين إسرائيليتين ويبثون فيها الأذان

نشر بتاريخ: 01 ديسمبر، 2016
قراصنة يخترقون قناتين تلفزيونيتين إسرائيليتين ويبثون فيها الأذان

رام الله مكس

تعرض برنامجان إخباريان في قناتين إسرائيليتين إلى القرصنة لبرهة من الوقت بث خلالها القراصنة رسائل تمجد الإسلام، وتعتبر موجة الحرائق التي نشبت في إسرائيل عقابا من الله.

وجاء ذلك قبيل جلسة للبرلمان الإسرائيلي (الكنيست) كان من المقرر التصويت فيها على مشروع قانون يمنع استعمال مكبرات الصوت في الآذان لصلاة الفجر والعشاء، ولكنها ألغيت. ووفقا لـ”BBC”، قد توقف بث البرنامجين على القناتين الثانية والعاشرة الخاصتين مدة 30 ثانية، وظهرت على الشاشة صور لمواقع إسلامية منها الحرم الشريف في القدس.

وبث القراصنة الأذان، ورسالة تعتبر أن الحرائق التي اندلعت في إسرائيل أخيرا عقابا من الله.

وكان من المقرر أن يجري الكنيست، أمس الأربعاء، تصويتا أوليا على قانون منع الأذان بمكبرات الصوت. وقد نشبت، الأسبوع الماضي، موجة من الحرائق، أججتها الرياح القوية والجفاف، في بعض مناطق إسرائيل والضفة الغربية المحتلة، فدمرت المئات من المنازل، ودفعت بالسلطات إلى إجلاء عشرات الآلاف من ديارهم.

وفي عام 2014، اخترق قراصنة حساب الجيش الإسرائيلي على موقع تويتر، وهو العام الذي جرت فيه الحرب بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة. وتبنت مجموعة من الفلسطينيين والسعوديين في غزة، عام 2002، حملة من الاختراقات الإلكترونية لمواقع إسرائيلية رسمية منها بورصة تل أبيب، وشركة الطيران الإسرائيلية العال، ونشر القراصنة في هذه الحملة تفاصيل بطاقات الائتمان لعشرات الآلاف من الأشخاص.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 04 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º