السبت:
2024-04-27
17º

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

نشر بتاريخ: 24 مايو، 2017
الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

رام الله- رام الله مكس

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأربعاء،حملة دهم واعتقال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة بينهم أسرى محررون.

ففي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المحاضر في كلية الشريعة بجامعة الخليل الشيخ الدكتور مصطفى شاور (58 عامًا)، والأسير المحرر صلاح زغير، بعد مداهمة مكان عمله في الخليل، كما اقتحمت  منزل الأسير المحرر نضال القواسمة وفتشته.

على ذات الصعيد، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا جنوبي الخليل وداهمت عدة منازل للمواطنين في وادي أبو القمرة، واعتقلت علي عمرو (21 عامًا) وخالد دودين (18 عامًا)، كما فتشت عدة منازل، عرف منها: منزل عبد الله حجة، وفؤاد أبو عرقوب وخليل صايمة.

على صعيد آخر انتشرت قوات كبيرة في الأراضي المجاورة لمستوطنة كارمي تسور شمال حلحول وقامت بحملة تفتيش للأراضي والكهوف بعد سماع إطلاق نار باتجاه المستوطنة، كما أغلقت سلطات الاحتلال فجر اليوم البوابة الحديدية على مدخل بيت أمر شمال الخليل، وشرعت في منع السيارات والمواطنين من الدخول إلى البلدة أو الخروج منها، ما اضطرهم إلى السفر عبر بلدة صوريف غربي الخليل. 

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر علقم عيسى حمايل، بعد أن داهمت منزله في بلدة بيتا.

كما نفذت قوات الاحتلال عدة مداهمات لمنازل المواطنين، في مدينة القدس المحتلة، مترافقة مع حملة اعتقالات داخل مخيم قلنديا شمال المدينة، عرف منها اعتقال الشاب نبيل الحموز بعد مداهمة منزله في المخيم قلنديا؛ حيث جرى اقتياده لجهة مجهولة.

وفي بيت لحم داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير ماهر عبيات في واد فريحة واعتقلت شقيقه طارق، إضافة لتوجيهها تهديدات لعائلة “صومان” بمنطقة شارع الصف ببيت لحم، بعد فشلها باعتقال الشاب معاذ صومان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير منذر اكبارية في ضاحية شويكة شمال طولكرم وفتشته وعبثت بمحتوياته.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
السبت 27 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º