الخميس:
2024-05-02

جنين: عقد صلح عشائري بين عائلة أبو زيد من بلدة قباطية وعائلة من بلدة سخنين داخل اراضي ال48

نشر بتاريخ: 05 يوليو، 2017
جنين: عقد صلح عشائري بين عائلة أبو زيد من بلدة قباطية وعائلة من بلدة سخنين داخل اراضي ال48

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

تحت رعاية محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان جرت مراسيم توقيع الصلح ، اليوم ، في مكتب المحافظ بين عائلتي أبو زيد من بلدة قباطية ووفد من سخنين داخل أراضي الــــــ48 ، على إثر الأحداث المؤسفة التي حدثت بين الطرفين ونتج عنه وقوع أضرار مادية ومعنوية مما أدى إلى وجوب تدخل محافظة جنين ورجال الخير والإصلاح من الطرفين لإحلال الصلح وإنهاء الخلاف بينهما .

بحضور مفتي المحافظة الشيخ محمد أبو الرب ومدير شرطة محافظة جنين العقيد حقوقي مهند صوان وعضوي الغرفة التجارية محمد حسني أبو الحسن وأحمد نزال ، ووفد من عائلة أبو زيد ضم : عادل أبو زبد ، محمود أبو زيد ، خالد ناجي صالح ، ومحمود محمد أبو زيد . والطرف الثاني وفد بلدة سخنين ضم الأب صالح خوري ، راعي كنيسة سخنين ،ود. غزال أبو رية ، وصالح بشير ، ويوسف أبو حميد . وبحضور المستشار القانوني المحامي ضياء الزغيبي والمهندس منصور السعدي .

وتم الاتفاق على إنهاء الخلافات نهائيا بين الطرفين ، وأن يلتزم الطرفان بالالتزام العرفي والأخلاقي وبحسن الجوار وعدم إثارة الفتن أن إلحاق أية إساءة بالطرف الآخر ، والتنازل عن جميع القضايا والحقوق المتعلقة بالحدث المؤسف . وفي كلمته شكر المحافظ اللواء إبراهيم رمضان خلالها جهود العاملين المخلصين في الحفاظ على السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي بين أبناء الشعب الواحد الذي أبعدته إجراءات الاحتلال العنصرية في تقسيم الجغرافية الفلسطينية . وأشاد رمضان ً بدور أجهزة الأمن العين الساهرة على أمن المواطن في السيطرة على مجريات الأحداث المؤسفة التي وقعت وتغليب القانون في حل النزاعات للوصول إلى مجتمع فلسطيني آمن بعيدا عن الشقاق . فيما ثمن الأب صالح خوري ود. غزال أبو رية دور المحافظة في حفظ الأمن والاستقرار ، وتوفير مقومات السلم الأهلي . مؤكدين أن الشعب الفلسطيني في الداخل يعيش صراعا داخليا مع الاحتلال ونكبة متجددة نتيجة فقداننا لحوالي مليون كلم مربع من الأراضي الفلسطينية ونعيش في صراع داخلي مع قضايا الأمن في الداخل . مشيرين إلى أن سلطات الاحتلال تتعمد في التعامل مع فلسطيني الداخل بعدم اللامبالاة في قضايا المواطنين العرب وتهيئة المناخ لوقوع المزيد من قضايا العنف في الوسط العربي . ولفت د. غزال إلى حدوث 36 حالة قتل في الداخل جراء النزاعات وتغذية بذار الشقاق . وقال الأب صالح خوري ” نكن كل الخير لأهلنا في جنين وننبذ كافة أشكال التعصب والتفرقة بين أبناء الشعب الواحد ونرتقي بأخلاقنا ومبادئنا العربية فوق كل اعتبار . وفي كلمة آل أبو زيد شكر محمود محمد أبو زيد جهود المحافظ ورجال الخير والفعاليات وشرطة المحافظة في حال النزاعات وكل من كان له دور بارز والأثر الطيب في إتمام الصلح بين الجانبين .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.766 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.319 - 5.293
يورو
يورو
4.031 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 02 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º