الأحد:
2024-04-28
17º

سجين سابق لدى داعش:معاذ الكساسبة حي يرزق وشاهدته بعد فيديو الحرق ..شقيقه:السلطات الاردنية تحقق

نشر بتاريخ: 10 ديسمبر، 2015
سجين سابق لدى داعش:معاذ الكساسبة حي يرزق وشاهدته بعد فيديو الحرق ..شقيقه:السلطات الاردنية تحقق

Ramallah mix-وكالات

أفادت مصادر إخبارية سورية، مساء الأربعاء، بأن الطيار الأدرنى معاذ الكساسبة على قيد الحياة وأن سبب وقوعه فى الأسر صاروخ أطلق من السرب الذى كان فيه. 

وأجرى موقع “كلنا شركاء” مقابلة مع سجين سورى سابق لدى تنظيم داعش يدعى السورى إبراهيم الشمرى، نفى فيها حرق الطيار الأردنى معاذ الكساسبة وأنه تركه حيا فى سجنه قبل الإفراج عنه بأمر مباشر من زعيم التنظيم “أبو بكر البغدادى”، موضحا أن الكساسبة قال إن من سبب وقوعه بالأسر صاروخ أطلق من السرب الذى كان فيه.

 وأعرب السجين عن أمله أن يتم الافراج عن الكساسبة قائلا: “الله يفك أسره ولن اقول الله يرحمه لأنه حى”، مؤكدا أنه شاهد الكساسبة بعد فيديو الحرق وأنه كان يقرأ القرآن بصوت عذب يبكى من معه بالسجن.

في السياق ذاته قال جواد صافى الكساسبة شقيق الطيار الأردنى معاذ الكساسبة الذى قام تنظيم “داعش” الإرهابى بأسره ثم حرقه أن الاسير السورى الذى اعلن أن “معاذ” على قيد الحياة تواصل معهم وأبلغهم بذلك منذ فترة قبل أن يعلن ذلك على وسائل الإعلام.

وأضاف “جواد” فى تصريحات نقلها اليوم السابع من العاصمة عمان أن هذه المعلومات لا يمكن اثبتها أو نفيها، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية الأردنية المختصة للتحقيق فى هذه المعلومات.
وطالب ” جواد” الجهات الرسمية ببذل مجهواتها فى حالة ثبوت أنه على قيد الحياة ،مضيفا أنه يطالب أيضا بالكشف عن نتائج التحقيقات الخاصة باستشهاد “معاذ” . 
وأشار إلى أنه منذ إبلاغ الأسير السورى الأسرة بذلك وتعيش حالة من الترقب دون الأخذ بها على محملة الجد لعدم مصدقيتها .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º