السبت:
2024-05-18
18º

إعادة فتح طريق أربيل - الموصل بعد ساعات على إغلاقها

نشر بتاريخ: 12 أكتوبر، 2017
إعادة فتح طريق أربيل - الموصل بعد ساعات على إغلاقها

رام الله مكس – أعادت السلطات الكردية فتح الطرق الرئيسية التي تربط إقليم كردستان بمدينة الموصل شمال العراق، بعد ساعات من قيام قوات البيشمركة بإغلاقها، وفق ما أفاد مسؤول عسكري كردي كبير وكالة فرانس برس.

وقال المسؤول رافضاً الكشف عن اسمه: “أعيد فتح الطريقين الرئيسيين المؤديين إلى مدينة الموصل من اتجاهي مدينتي دهوك وأربيل بعد ساعات من إغلاقهما من قوات البيشمركة الكردية إثر مخاوف من احتمال حصول هجوم للقوات الأمنية العراقية على المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل”.

وكانت قوات البيشمركة الكردية، قد قطعت، فجر الخميس، الطرق الرئيسية التي تربط إقليم كردستان بمدينة الموصل جنوب العراق بعد رصد تحركات عسكرية للقوات العراقية قرب المناطق المتنازع عليها بين بغداد وكردستان العراق، وفق ما أفاد مسؤول عسكري بهذه القوات في أربيل.

وقال القيادي إن “هذه الاجراءات احتياطية بعد أن لمسنا وجود تحركات وتحشدات للقوات الأمنية العراقية بالقرب من السواتر الأمامية لقوات البشمركة”.

كما أعلنت حكومة الإقليم، الأربعاء، أن لديها معلومات عن استعداد القوات العراقية لشن هجوم واسع النطاق ضد المقاتلين الأكراد، في حين نفى المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي، سعد الحديثي، وجود نية للحكومة المركزية القيام بعمل عسكري ضد الإقليم. وأكد الحديثي لقناة “العربية” أن “الحكومة العراقية لن تذهب إلى أي صدام عسكري مع البيشمركة”، مشيراً إلى أن وجود القوات الاتحادية هو للحفاظ على أمن قضاء الحويجة بعد استعادته من تنظيم داعش.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.673 - 3.667
دينار أردني
دينار أردني
5.188 - 5.165
يورو
يورو
3.997 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 18 مايو، 2024
18º
الصغرى
18º
العظمى
27º