الأحد:
2024-04-28
17º

صور: فندق 5 نجوم الذي تحول إلى سجن للأمراء السعوديين في الرياض ..

نشر بتاريخ: 05 نوفمبر، 2017
صور: فندق 5 نجوم الذي تحول إلى سجن للأمراء السعوديين في الرياض ..

رام الله مكس  -مغرّدون على تويتر أشاروا إلى أنّ عملية إخلاء الفندق من الزملاء بدأت من الساعة 11 ظهراً، أي قبل صدور الأوامر الملكية بعشر ساعات، والأهم قبل موجة الاعتقالات التي طالت عدداً من الأمراء السعوديين على رأسهم الوليد بن طلال.

وكانت إدارة الفندق في وقت سابق وضعت منشوراً في الفندق قدّمت فيه اعتذاراً قالت فيه “نظراً لظروف خارجة عن إرادتنا نودّ إحاطتكم أنه يتعين علينا الموافقة على طلب من الجهات العليا، بأن يكون آخر موعد للمغادرة الليلة 11 مساء ولن يتم تمديد أي طلبات للبقاء بسبب إجراءات أمنية مشددة”.

وقد صمّم مبنى الفندق ليكون قصر ضيافة ملكيا لإقامة الشخصيات البارزة ورؤساء الدول، وتعكس هندسته المعمارية المذهلة تصاميم القصور التقليدية والمنازل العربية، وهو لا يشبه أيا من فنادق الريتز-كارلتون الأخرى.

وقد لاقت فكرة وضع الأمراء والمسؤولين وحجزهم في الكارلتون ردوداً كثيرة على تويتر، حتى بين الأجانب لأنه كما يبدو كان بين نزلاء الفندق جنسيات مختلفة، أحدهم علّق أن “أفضل شيء حصل في هذا التطهير الوحشي أنهم استولوا على الفندق لإيواء المعتقلين”.

آخر أكد نقلاً عن مصدر من العائلة المالكة قصة الحجز في فندق الخمس النجوم.

مغرّد عبرّ عن الاحتتجاز بروح الفكاهة، معتبراً أن العورسين اللذين كان من المقرر أن يعقدا حفل زفافهما في هذا الفندق ليلة الرابع من نوفمبر هم “الأكثر نحساً على الإطلاق”.

وقد أقام في الفندق نفسه قبل قرابة 6 شهور الرئيس الأمريكي دونالد ترامة خلال زيارته للمملكة، مع العلم أن هذا الفندق هو جزء من مجموعة فنادق ماريوت التي تملكها عائلة ماريوت الأميركية، وتعتبره العائلة المالكة السعودية الفندق الرسمي لها.

ونشرت صحيفة الاقتصادية السعودية مساء السبت 4 نوفمبر/تشرين الثاني قائمة بأسماء وصور وصفات وأعمال الأمراء والمسؤولين الذين تم توقيفهم.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º