الخميس:
2024-05-02

شاهد- إجلاء عالقين ودمار في إسرائيل

نشر بتاريخ: 27 يناير، 2018
شاهد- إجلاء عالقين ودمار في إسرائيل

رام الله مكس – تسببت الأمطار الغزيرة التي سقطت خلال اليومين الماضيين بخسائر في العديد من المدن الإسرائيلية، بينما عملت طواقم الانقاذ على انتشال عشرات الاسرائيليين الذين علقوا بسبب الفيضانات في الوديان وبعض المناطق المنخفضة.

وقالت مصادر إسرائيلية إن طواقم الانقاذ أخلت 14 شخصا من وادي “حلزون” في الجليل الأسفل، بعد أن فاضت مياه الوادي وغطت ضفتيه، وكان من بين الاشخاص الذين تم انقاذهم أشخاص حوصروا داخل سياراتهم التي علقت في الوادي.

وأضافت المصادر أن ثمانية أشخاص علقوا في “جزيرة” وسط وادي “حلزون”، وشاركت مروحية في انتشال ثلاثة أشخاص نقلوا إلى المستتشفى للعلاج. كما انتشلت طواقم الاتنقاذ ثلاثة أشخاص علقوا أمس في نهر الأردن، وفي وقت لاحق انقذت الطواقم ثلاثة أشخاص آخرين علقت سيارتهم في النهر بعد أن حاولوا اجتيازه.

وفي أسدود نقل أربعة أشخاص إلى المستشفى بسبب انخفاض حرارة أجسادهم بعد أن غرؤقت سيارتهم في المياه بالمدينة.

وقالت الشرطة الاسرائيلية إن طواقم الانقاذ في الجليل الغربي والكرمل، ساعدت أمس بانقاذ 30 شخصا علقوا في مياه الامطار، وساعدت ايضا على إخراج سبع سيارات غرقت في المياه، بالإضافة إلى طائرة تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي شاركت بانقاذ العالقين في نهر “حيلزون”.

وداخل المدن الإسرائيلية ألحقت الامطار الغزيرة والرياح أضرارا بالمملكات، وتسببت بسقوط جدران وأشجار وتحطيم سيارات كانت متوقفة في الشوارع وأفنية المنازل، كما تسببت بانقطاع الكهرباء عن مناطق عديدة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.766 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.319 - 5.293
يورو
يورو
4.031 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 02 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º