الأحد:
2024-04-28
17º

الرئيس: نعرف من يقف وراء محاولة اغتيال الحمدالله وفرج وهذه المحاولات لن تنال من معنويات الشعب والقيادة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13 مارس، 2018
الرئيس: نعرف من يقف وراء محاولة اغتيال الحمدالله وفرج وهذه المحاولات لن تنال من معنويات الشعب والقيادة الفلسطينية

رام الله مكس

أكد الرئيس محمود عباس أن جريمة الاعتداء على موكب رئيس الوزراء ورئيس جهاز المخابرات في قطاع غزة معروفة الأهداف والمنفذين.

جاء ذلك لدى تهنئة الرئيس عباس، مساء اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء رامي الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، بسلامتهما، وسلامة العديد من المرافقين لهما، بعد الحادث الإرهابي الإجرامي، والمحاولة الآثمة، التي تعرضوا لها صباح اليوم في قطاع غزة، أثناء توجههما لافتتاح مشروع تنقية المياه بقيمة 105 مليون دولار.

وأطلع رئيس الوزراء، ورئيس جهاز المخابرات العامة، الرئيس على تفاصيل الهجوم الإجرامي، الذي كان يستهدف المشروع الوطني الفلسطيني برمته.

وأكد الرئيس أن هذه الجريمة مخطط لها ومعروفة الأهداف والمنفذين، وتنسجم مع كل المحاولات للتهرب من تمكين الحكومة الفلسطينية من ممارسة عملها في قطاع غزة، وإفشال المصالحة، وتلتقي مع الأهداف المشبوهة لتدمير المشروع الوطني بعزل غزة عن الضفة الغربية، لإقامة دولة مشبوهة في القطاع.

وشدد الرئيس على أن هذه المحاولات لن تنال من معنويات الشعب والقيادة الفلسطينية، وتصميمها على تحقيق الوحدة الوطنية، والتمسك بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد بالموقف المسؤول والشجاع والثبات الذي أبداه رئيس الوزراء، ورئيس المخابرات العامة، في إتمام الهدف الذي ذهبا من أجله للقطاع، للتخفيف من معاناة شعبنا هناك، مؤكدا أن حكومة الأمر الواقع في غزة تتحمل المسؤولية كاملة عن هذا الحادث الإجرامي المدان.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º