الإثنين:
2024-04-29

اللواء أبو نعيم يكشف للحمدالله ملابسات تفجير موكبه.. العبوة الثانية لم تنفجر

نشر بتاريخ: 14 مارس، 2018
اللواء أبو نعيم يكشف للحمدالله ملابسات تفجير موكبه.. العبوة الثانية لم تنفجر

رام الله مكس –  أعلن وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور ان مسؤول قوى الامن الداخلي في غزة اللواء توفيق ابو نعيم قدم بلاغا رسميا لرئيس الوزراء وزير الداخلية رامي الحمدالله حول ملابسات التفجير في موكب رئيس الوزراء الذي وقع في غزة.

وقال اللواء منصور في حديث لاذاعة “صوت فلسطين” ظهر الاربعاء، انه وحسب البلاغ فان المجرمين زرعوا على طريق الموكب عبوتين ناسفتين زنة كل منهما تبلغ نحو 15 كيلوغراما.

واضاف منصور الذي كان شاهد عيان على الحدث بوصفه عضوا في الوفد المرافق لرئيس الوزراء ان العبوتين محليتي الصنع ومعدتان للتفجير عن بُعد. موضحا انه تم تفجير العبوة الاولى بينما ادى خلل فني لعدم انفجار العبوة الثانية التي زرعت على بعد 37 متراً عن الاولى بهدف ضمان تحقيق هدف العملية الاثمة.

وتابع اللواء منصور ان التفجير خطط له ونفذ بدقة، مما يدل على انه ليس عملا فرديا وانما من فعل محترفين. لافتا الى ان تفجير العبوة الاولى الحقت اضرارا بثلاث سيارات احداها مصفحة ظن المجرمون ان رئيس الوزراء ورئيس جهاز المخابرات كانا بداخلها.

وذكر اللواء منصور انه كان على تواصل مع اللواء ابو نعيم قبيل توجه رئيس الوزراء الى غزة لتأكيد الاجراءات الامنية. مضيفا ان الاخير ابلغه انه ضاعف عديد قوى الامن بثلاث مرات وقام بتمشيط المنطقة عدة مرات واكد له ان الوضع آمن وانه يتحمل المسؤولية الكاملة، وفق منصور.

واشار اللواء منصور الى ان التفجير وقع داخل مربع امني وسط انتشار لقوات الامن مؤكدا انه بغض النظر عن الجهة التي تقف وراء هذا العمل الا ان من يتحمل المسؤولية المباشرة هي قوى الامن في غزة والتي تخضع لسيطرة حماس، على حد قول منصور.

ودعا وكيل وزارة الداخلية الى تشكيل لجنة وطنية او دولية للتحقيق في ملابسات الحادث.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.780
دينار أردني
دينار أردني
5.346 - 5.324
يورو
يورو
4.062 - 4.055
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الإثنين 29 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º