الأحد:
2024-04-28
17º

تشديد المخالفات المرورية خلال رمضان

نشر بتاريخ: 17 مايو، 2018
تشديد المخالفات المرورية خلال رمضان

رام الله مكس – تكثر في شهر رمضان المبارك حوادث السير التي تنتج عن عدم التزام بعض السائقين بقوانين السير خاصة قبل الافطار.

وعادة ما تزهق ارواح في تلك الحوادث التي يمكن تجنبها بالالتزام بالانظمة والقوانين المرورية.

“رمضان بـ أمان” نيابة مكافحة الجرائم المرورية وشرطة المرور والصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق اطلقوا حملة مرورية بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي ومؤسسات مجتمع مدني تحت شعار “رمضان بـ أمان” وذلك ضمن الاستعدادات الوقائية والتوعوية لشهر رمضان المبارك، والتي تأتي في إطار الشراكة الرامية لتعزيز السلامة المرورية في فلسطين والحد من الحوادث.

رئيس نيابة مكافحة الجرائم المرورية جميل سجدية قال بأن الحملة ستتضمن خطة شاملة لتعزيز الوعي باشتراطات السلامة والوقاية والتصدي للسلوكيات المرورية السلبية، للحد من الحوادث المرورية والممارسات الخاطئة لبعض السائقين والتي تكثر في شهر رمضان، والضرر الناجم عن اتخاذ بعض السائقين من صومهم خلال الشهر الفضيل ذريعة لارتكاب المخالفات والجرائم المرورية التي تشكل خطراً على سلامتهم وسلامة المواطنين ومستخدمي الطريق.

انشطة توعوية

وأضاف، “سيتم العمل من خلال الحملة على تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات التي ستخاطب المجتمع بشكل عام ومستخدمي الطريق بشكل خاص من خلال وسائل الاعلام و الانشطة التطوعية والتي ستنفذ ميدانياً في عديد من المواقع”.

وأكد استعداد نيابة مكافحة الجرائم المرورية وادارة شرطة المرور والصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق والجهات الشريكة بكل إمكاناتها لتأمين راحة وسلامة الجمهور، من خلال ترسيخ الوعي المجتمعي بأبرز المخاطر والآفات السلبية الناجمة عن الاستخدام الخاطيء للمركبات وعبور الطرقات.

تشديد المخالفات واشار في حديثه لشاشة الى ان، أن شرطة المرور ستكثف دورياتها خلال الشهر الفضيل ضمن خطتها المرورية، وخصوصاً في أوقات الذروة على الطرق والشوارع العامة خاصة قبيل وبعد موعد الإفطار، وستقوم بتشديد المخالفات المرور على السائقين، داعيا الى

الالتزام باشتراطات السلامة والوقاية، وعدم وقوف المركبات بطريقة عشوائية تعيق حركة السير خاصة بالقرب من المطاعم ومحال الحلويات، ومناطق التسوق، والمساجد خصوصاً خلال صلاة التراويح.

تكثيف العمل المروري بدوره قال الناطق باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات انه سيتم تشديد المخالفات لان نسبة الحوادث ترتفع في الشهر الفضيل بسبب السرعة والتجاوز الخاطئ لبعض السائقين وعدم الالتزام بالاشارة الضوئية، واشار الى انه سيتم تكثيف العمل المروري وتحرير المخالفات، داعيا السائقين ضرورة الالتزام بقوانين السير وعدم تجاوز القانون وعدم استخدام المركبة اثناء الارهاق او السهر.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º