الثلاثاء:
2024-04-30

حماس توافق على رؤية مصرية لتشكيل حكومة جديدة

نشر بتاريخ: 17 يوليو، 2018
حماس توافق على رؤية مصرية لتشكيل حكومة جديدة

رام الله مكس – أعلن مصدر مسؤول في حركة (حماس)، مساء اليوم الثلاثاء، موافقة الحركة على الرؤية المصرية للمصالحة الوطنية مع حركة (فتح)، والتي أهمها تشكيل حكومة وحدة وطنية في مدة أقصاها خمسة أسابيع.

وكان وفد رفيع المستوى من المكتب السياسي لحماس من الداخل والخارج، برئاسة نائب رئيس المكتب صالح العاروري، إلتقى الأسبوع الماضي بقيادة المخابرات المصرية، لمناقشة ملف المصالحة الوطنية مع حركة فتح، إضافة إلى العلاقات الثانائية بين الجانبين، ومسألة معبر رفح والملف الأمني، والتطورات على الأرض في غزة، في ضوء تلويح إسرائيل بشن عدوان جديد على أهالي القطاع.

وضمن التسريبات للإعلام، وفقاً للمصدر فإن حماس وافقت على الرؤية المصرية للمصالحة الوطنية، فيما تنتظر مصر وحماس رداً من حركة فتح والرئيس محمود عباس.

وتنص الرؤية المصرية على رفع الإجراءات المفروضة على غزة منذ آذار مارس2017، وإعادة رواتب موظفي السلطة الوطنية بشكل كامل ودفع الموازنات التشغيلية للمؤسسات الحكومية في غزة، إضافة إلى تولّي وزراء حكومة الوفاق الحالية مهامهم على ذات الهيكلية الإدارية القائمة في الوزارات العاملة بغزة، وتشغيل محطة الكهرباء من خلال توفير الوقود لها بدون فرض ضرائب عليه.

كما حددت الرؤية المصرية مدة خمس أسابيع لتشكيل حكومة وحدة وطنية، إضافةً إلى استيعاب موظفي غزة، الذين عينهم حماس عقب أحداث الانقسام2007 المدنيين.

يشار إلى أن حماس لم نصدر بياناص رسمياص حول الرؤية المصرية.

وفي السياق ذاته، وصل مساء اليوم وفد حماس، إلى غزة، قادماً من القاهرة، ويضم عضوا المكتب السياسي خليل الحية وروحي مشتهى.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.780
دينار أردني
دينار أردني
5.346 - 5.324
يورو
يورو
4.062 - 4.055
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الثلاثاء 30 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º