الأحد:
2024-05-19
29º

ما هي كمية البروتين المثالية التي يجب أن نتناولها يومياً؟

نشر بتاريخ: 05 أغسطس، 2018
ما هي كمية البروتين المثالية التي يجب أن نتناولها يومياً؟

رام الله مكس _ يُعد البروتين من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، ويؤثر انخفاض كمية البروتين على كامل صحة الجسم، إلا أن الأراء قد اختلفت على كمية البروتين المثالية التي يجب أن نتناولها يوميًا؛ حيث توصي منظمات التغذية الرسمية بتناول كمية متواضعة منه، كما توصي بتناول 0,8 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم، أي ما يقدر بحوال 56 غرام يوميًا للرجل ذو الوزن المعتدل، و46 غرام يوميًا للمرأة ذات الوزن المعتدل.

وعلى الرغم من أن هذه الكمية الهزيلة قد تكون كافية لمنع العوز التام، إلا أن الدراسات تشير إلى أنها بعيدة كل البعد عن أن تكون كافية لضمان التركيب الأمثل للصحة والجسم. ولقد تبين أن الكمية الصحيحة من البروتين لأي فرد يعتمد على العديد من العوامل بما في ذلك مستويات النشاط، والعمر، وكتلة العضلات، والحالة الصحية الحالية للجسم. وتساهم البروتينات في بناء العضلات والأوتار وترميم الجلد، وتستخدم في إنتاج الإنزيمات والهرمونات والناقلات العصبية والجزيئات الدقيقة المتعددة التي تخدم وظائف مهمة. وبشكل عام، يوفر البروتين الحيواني جميع الأحماض الأمينية الأساسية في النسبة الصحيحة حتى نستفيد منها بالكامل.

فإذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون المنتجات الحيوانية كل يوم مثل اللحم، السمك، البيض أو منتجات الألبان فإنك تحصل على كمية كافية من البرويتن. ولكن من جهة أخرى، إذا كنت لا تأكل الأطعمة الحيوانية وتعتمد على نظام غذائي نباتي فإنه من الصعب أن تحصل على كل البروتينات والأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها جسمك، وبهذه الحالة يمكن الاستعانة بمكملات البروتين التي يمكن أن تكون مفيدة للرياضيين أيضًا.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.673 - 3.667
دينار أردني
دينار أردني
5.188 - 5.165
يورو
يورو
3.997 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأحد 19 مايو، 2024
29º
الصغرى
18º
العظمى
29º