الأحد:
2024-04-28
17º

صمود خفش.. الفنانة الأولى التي تستخدم الدواء لتحاكي الواقع

نشر بتاريخ: 18 سبتمبر، 2018
صمود خفش.. الفنانة الأولى التي تستخدم الدواء لتحاكي الواقع

رام الله- رام الله مكس- مصعب زيود أقامت الفنانة الفلسطينية صمود خفش معرضها الفني في الأكاديمية الدولية للفنون، باستخدام أكثر من خمسة وعشرين ألف حبة دواء؛ لتبيان التناقض الذي يحياه الإنسان برؤية جريئة.

ولإيصال الفكرة عمدت الفنانة إلى استخدام بعض الأدوات النسائية والأدوية وإظهارها بشكل جميل وباهظ الثمن، وتم اعتمادها لحرص النساء على الظهور بشكل لائق، كما استخدمت الرسم على (الروشيتات) الوصفات الطبية بشكل مبسط ومفرح؛ لكسر التعقيد والمصطلحات الكبيرة والصادمة.

كما استخدمت التناقض بين مفهوم الجمال المتعارف عليه بين النساء والأدوية التي تخفي الألم والوجع الكبير في داخل كل واحد منا، حيث يركز العمل على الأدوية التي نتعاطاها يومياً أو أسبوعياً سواء في حالات المرض العارض أو المزمن، وخاصة أدوية الاضطراب النفسي بكل أشكالها أو الأدوية الكيماوية لمعالجة ذلك الخلل، وهنا تكمن الفكرة في هذا التناقض بين الخلل الذي نعيشه والقوة التي نحاول أن نبرزها، ومحاولة إبقاء الصور في إطارات جميلة وكاملة.

وقد نالت الفكرة استحسان الحضور للدقة المتناهية في العمل، وثمنت الفنانة الدولية رائدة سعادة هذا العمل، وقالت: إنه نقلة نوعية في تطور الفن في فلسطين.

ويشار إلى أن المعرض زاره الكثير من الفنانين والمهتمين بالفن المعاصر والحديث.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º