الجمعة:
2024-05-03

جماهير شعبنا في الوطن والشتات تتابع باهتمام خطاب الرئيس في الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 27 سبتمبر، 2018
جماهير شعبنا في الوطن والشتات تتابع باهتمام خطاب الرئيس في الأمم المتحدة

رام الله- رام اللخ مكس تابعت جماهير شعبنا في الوطن والشتات مساء اليوم الخميس، خطاب الرئيس محمود عباس، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدة وقوفها خلف القيادة الحكيمة للرئيس عباس.

ففي المحافظات الجنوبية ورغم المضايقات والمنع والتهديد بالاعتقال والضرب للجماهير في القطاع من قبل أجهزة (حماس)، خرجت جماهير غزة للتعبير عن وقوفها ومساندتها ودعمها للرئيس محمود عباس لحظة إلقائه خطابه الهام أمام الدورة الـ73 للجمعة العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأفاد مراسلو “وفا”، في عدد من مدن القطاع، بأن حشود من المواطنين خرجت إلى عدد من الساحات العامة والشوارع الرئيسية، بالتزامن مع إلقاء الرئيس للخطاب الهام من على منصة الأمم المتحدة، مؤكدين وقوفهم ومساندتهم ودعمهم للسيد الرئيس، وإفشال كل مخططات التآمر ضد القضية الفلسطينية، رغم الانتشار الكثيف لعناصر أجهزة أمن حماس على المفارق الرئيسة والفرعية، ونصبها للحواجز العسكرية في مختلف مناطق القطاع، لمنع المواطنين من التجمهر والالتفاف حول القيادة والرئيس محمود عباس.

وأشار إلى أن ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة شهدت تجمع مئات المواطنين كباراً وصغاراً نساءً وأطفالاً وكبار السن بشكل عفوي، للوقوف خلف قيادة الرئيس ومساندته ومؤازرته، ومواجهته للقرارات الأمريكية الإسرائيلية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، رافعين أعلام فلسطين.

كما شهدت منطقتي ساحتي السرايا وميدان فلسطين تواجد لحشود من الشبان والفتية والأطفال، بعضهم يرفع أعلام فلسطين، للتعبير عن اصطفافهم خلف الرئيس ومساندته بخطابه التاريخي.

وشهدت ساحات وميادين عامة جنوب وشمال القطاع، زحفاً للمواطنين وتواجداً كبيراً، رغم انتشار عناصر حماس باللباس المدني والعسكري، لمنع الجماهير من حرية التعبير ومنع ومساندتهم ودعمهم ووقوفهم بجانب الرئيس.

وأكد مراسلنا في غزة، أن أصوات أبواق المركبات علت، إضافة إلى التصفيق من قبل المواطنين لحظة إلقاء الرئيس الخطاب، فيما أطلق مواطنون مفرقعات في الأجواء تعبيراً عن حماستهم وتشجيعهم لماء جاء بالخطاب الهام.

وأشار إلى منع عناصر حماس أي من الصحفيين أو المصورين من الاقتراب من الساحات العامة أو الميادين لتغطية الفعاليات الجماهيرية العفوية المؤيدة للرئيس.

جماهير طوباس تتابع خطاب الرئيس في الأمم المتحدة

وتابعت جماهير محافظة طوباس، من ميدان الدولة وسط مدينة طوباس، الخطاب التاريخي للرئيس محمود عباس، في الأمم المتحدة.

وأكد المواطنون التفافهم خلف القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس عباس.

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاص، “اليوم خرجت طوباس في كل أطيافها وبلداتها، لتقول للرئيس عباس “نعم”، وبأننا معك ومع صلابتك وأمانتك على العهد”، لافتا إلى أن الرئيس عباس قد حافظ على الثوابت الوطنية، وحافظ على دماء شهداء قادة منظمة التحرير”.

وتابع: “نحن شعب عظيم خلف قيادته الحكيمة، ومستعدون لتقديم الشهداء”، مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني أقوى من الغطرسة الأمريكية التي تحاول تصفية القضية الفلسطينية.

وأشار العاص، إلى أن الشعب الفلسطيني قد استجاب لكل أحرار العالم وقبل بالسلام، وبقرارات الأمم المتحدة.

بدوره قال أمين سر حركة “فتح” في طوباس، محمود صوافطة في كلمة فصائل منظمة التحرير:” طوباس هي بوابة العبور للفدائيين، وهي في مقدمة المحافظات التي خرجت لمبايعة الرئيس، ومساندته”، لافتا إلى أن الرئيس عباس أعلنها أمام كل العالم أننا شعب لن يترك قيادته.

وأضاف “أنه آن الأوان لأن ينتهي هذا الاحتلال الغاشم، وأن يعيش شعبنا بسلام”.

نابلس: الآلاف يشاركون في وقفة دعم الرئيس

وفي نابلس احتشد آلاف المواطنين، في ميدان الشهداء وسط المدينة، دعما وتأييدا للرئيس محمود عباس في سعيه لتحصيل الحقوق الفلسطينية المشروعة، ومتابعة خطابه الذي ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتابع المواطنون خطاب الرئيس عبر شاشة عرض تلفزيونية وضعت في منطقة الدوار، ورفعوا الأعلام الفلسطينية واللافتات التي تؤكد دعم الرئيس في مسعاه، وتخلل المهرجان عروض فنية لفرقة الأمن الوطني الفلسطيني.

وأكد محافظ نابلس اللواء أكرم رجوب، أن حضور آلاف المواطنين في مدينة نابلس لدعم الرئيس يمثل رسالة للاحتلال الغاشم بأن شعب فلسطين يؤكد في كل صباح ومساء بأن القدس عربية فلسطينية وعاصمة دولة فلسطين، ولن تكون بجرة قلم عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف: يوجه الحضور رسالة للعالم بأن شعب فلسطين خلف قيادته وخلف سيادة الرئيس محمود عباس الذي يقوده في هذا المساء للعالم صوت شعب فلسطين.

وأكد أن “المهرجان يمثل رسالة لأولئك الذين يصدرون شرعيات هنا وهناك وهم فاقدو الشرعية ويمارسون القمع والبطش بحق أبناء شعبنا بغزة”.

وتابع: لن نخذل الرئيس أبو مازن وهو يجوب العالم ليؤكد على ثوابتنا الوطنية، وهو رأس الشرعية الفلسطينية ويتحدث باسم شعب فلسطين يؤكد على ثوابته الوطنية ويصدح صوته بالأمم المتحدة مطالبا بحق الشعب الفلسطيني بالاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

بدوره، قال مدير المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين ياسر أبو كشك: نحتشد اليوم دفاعا عن شرعية الوجود الفلسطيني على الأرض الفلسطينية.

جماهير أريحا والأغوار تجدد دعمها ومساندتها للرئيس

وجددت جماهير وأهالي أريحا والاغوار والقوي السياسية والوطنية في محافظة أريحا والاغوار مساندتها ووقوفها التام خلف قيادة الرئيس محمود عباس وتأييدها المطلق لكل ما جاء في خطاب الرئيس محمود عباس مساء اليوم في الامم المتحدة في مدينة نيويورك الامريكية.

جاء ذلك خلال تجمعها مساء اليوم الخميس أمام شاشة عرض كبيرة أقيمت وسط مدينة أريحا لنقل وقائع حطاب السيد الرئيس التاريخي من الامم المتحدة.

واجمع الحضور على أن الواجب الوطني يفرض على الكل الفلسطيني إعلاء المصلحة الوطنية العليا والالتفاف حول رمز الشرعية الفلسطينية الرئيس محمود عباس في مواجهة الحرب المفتوحة التي تشنها الولايات المتحدة وإسرائيل ضد حقوق شعبنا المشروعة.

وقال محافظ اريحا والاغوار جهاد ابو العسل: إننا هنا في أريحا والاغوار وجماهير شعبنا أتت لتعلن الدعم الكامل والمساندة الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة والمواقف الثابتة في خطاب الشعب الفلسطيني الذي تضمن الرفض المطلق لكل المؤامرات والخطط والصفقات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، ومواجهة كافة أشكال الابتزاز التي تمارسها الولايات المتحدة كشريكة و وكيلة للاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ مخططاته كافة.

وأعرب عدد من المواطنين وممثلي القوي الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني عن الإدانة الشديدة والرفض المطلق لحملات التحريض التي تستهدف المساس بشرعية الرئيس وشرعية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي لشعبنا، والتي تدافع عن الحق الفلسطيني وتمثله في مختلف المحافل، ومطالبة من يغرد خرج السرب الوطني العودة إلى رشده، والتوقف عن مساعدة أعداء شعبنا في تحقيق أهدافهم.

وكانت جماهير محافظة اريحا والاغوار احتشدت منذ ساعات المساء الباكر وسط اريحا للاستماع لخطاب الرئيس محمود عباس في الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك رافعة عبارات الدعم والتأييد والمساندة وصور الرئيس واعلام فلسطين.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 03 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º