الأحد:
2024-04-28
17º

حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 22 فلسطينيًّا

نشر بتاريخ: 15 أكتوبر، 2018
حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 22 فلسطينيًّا

رام الله- رام الله مكس شنّت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، حملة اقتحامات واسعة لأنحاء مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 22 فلسطينيًّا.

وأفاد جيش الاحتلال في بيان له صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 22 فلسطينيًّا “مطلوبًا”، بدعوى مشاركتهم في أعمال مقاومة شعبية وأعمال “عنف” ضد أهداف “إسرائيلية”، منبهًا إلى أنه تم نقل المعتقلين للتحقيق.

وذكر أن القوات “الإسرائيلية” أخطرت عائلة الشاب أشرف أبو شيخة “نعالوة”؛ منفذ عملية إطلاق النار في مستوطنة “بركان”، بهدم منزلها في ضاحية الشويكة شمالي مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة).

وطالت الاعتقالات، ثلاثة مواطنين من بلدة المغير شرقي رام الله، وثلاثة من بلدات كفر مالك وسنجل شمالي المدينة، وسلواد شمال شرقي المدينة (شمال القدس المحتلة)، واثنين من بلدة صوريف شمالي الخليل، وآخر من المدينة (جنوب القدس).

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني حارة أبو اسنينة في الخليل واعتقلت أسيرا محررا.

وأفاد مراسلنا أن قوة من جيش الاحتلال داهمت منطقة العكشة في حارة أبو اسنينة في البلدة القديمة من الخليل، واعتقلت الأسير المحرر محمد أحمد أبو اسنينة (23 عاما)، وعاثت في منزله خرابا وفسادا.

وكانت القوات الصهيونية اقتحمت منزله منتصف الليل، إلا أنها لم تجده، وعادت واقتحمت المنزل صباحا ونقلته إلى جهة غير معلومة.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدة أبو ديس شرقي القدس، واثنين من بلدة تقوع جنوبي بيت لحم، وثالثًا من الخضر جنوبي المدينة (جنوب القدس)، بالإضافة لثلاثة من بلدتي دير الغصون شمالي طولكرم، وآخر من المدينة، ورابعًا من بلدة بلعا شرقي المدينة (شمالًا)، وشابًّا من كفر قدوم شرقي قلقيلية (شمالًا).

واقتحمت قوات الاحتلال عددًا من منازل الفلسطينيين في قرى بيت دجن شرقي مدينة نابلس، وبورين وبيتا جنوبي المدينة، بالإضافة لكفر دان قضاء جنين، وأبو ديس شرقي القدس.

وأفاد شهود عيان أن قوة للاحتلال اقتحمت منزل الشيخ رضوان أبو ثابت أحد رموز حركة حماس في بلدة بيت دجن شرق المدينة، وفتشت المنزل، ودققت في هويات أبنائه، علما بأن نجله صهيب رهن الاعتقال للمرة الثانية منذ عدة أشهر، كما جرى دهم بلدة بورين جنوب نابلس، وتفتيش عدة منازل.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º