الأحد:
2024-04-28

الإعلام العبري: إسرائيل دعمت السيسي في سيناء لكنه فشِل

نشر بتاريخ: 02 ديسمبر، 2018
الإعلام العبري: إسرائيل دعمت السيسي في سيناء لكنه فشِل

رام الله -رام الله مكس قالت وسائل إعلام عبرية إن قلاقاً وإحباطاً يسودان المنظومة الأمنية الإسرائيلية، لا سيما في الاستخبارات الإسرائيلية بسبب فضل الجيش المصري في التغلب على داعش في شبه جزيرة سيناء. وقال موقع المصدر الإسرائيلي إن هذا الإحباط يعود تحديدا إلى حقيقة أنه رغم أن الجيش والاستخبارات المصرية حظيت في السنوات الماضية على مساعدة من جهات استخباراتية غربية كثيرة، ووفق النشر في وسائل الإعلام الأجنبية حظيت على مساعدة إسرائيل، لا تزال هذه الجهات تفشل في هزيمة داعش.

كتب المحلل للشؤون الاستخباراتية، يوسي ميلمان، في صحيفة معاريف أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن مصر لن تنجح في اجتثاث الخلايا الإرهابية في مصر حتى نهاية عام 2018.

وأضافت الصحيفة أن نظام السيسي قدم إنجازات كثيرة هذا العام في العمل ضد خلايا داعش الإرهابية، التي ترتكز تحديدا في شمال سيناء، في المناطق الواقعة بين رفح، الشيخ زويد، والعريش. انخفض عدد العمليات الإرهابية التي نفذها الإرهابيون كثيرا، ولكن لم يتم هزيمة داعش كليا.‎ ‎

وقال موقع المصدر إنه انضمت إلى حرب مصر ضد الإرهاب هيئات استخباراتية تابعة للولايات المتحدة (الـ CIA ‎، NSA الاستخبارات الفرنسية، الـMI6 ‎ ‎ الاستخبارات البريطانية ، الـ ND ‎ الاستخبارات الاتحادية الألمانية) إضافة إلى الاستخبارات الإسرائيلية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º