الأحد:
2024-04-28

إصابات برصاص الاحتلال شرق غزة

نشر بتاريخ: 19 إبريل، 2019
إصابات برصاص الاحتلال شرق غزة

رام الله مكس ــ أصيب عدد من المواطنين بالرصاص وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الجمعة، خلال مهاجمة قوات الاحتلال جموع المواطنين المشاركين في مسيرات “جمعة الأسير الفلسطيني” على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد مراسل “رام الله مكس ، نقلاً عن الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة مسعف برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه وآخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال على المشاركين في مسيرة سلمية شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأكد أنه تم نقل المسعف الجريح في سيارة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، لتلقي العلاج.

كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال على المشاركين في مسيرة العودة السلمية شرق مدينة غزة، وتحديداً قرب موقع “ملكة” العسكري الإسرائيلي شرق مدينة غزة.

وهاجمت قوات الاحتلال المئات من المواطنين المشاركين في مسيرات العودة شرق بلدة جباليا شمال القطاع وشرق مدينتي خانيونس ورفح جنوبه بالرصاص الحي وبقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

ويشارك آلاف المواطنين بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة في فعاليات الجمعة الـ55 على التوالي تحت شعار “جمعة الأسير الفلسطيني”، للتأكيد على حق العودة ورفضاً للحصار الإسرائيلي ودعماً للأسرى في سجون الاحتلال.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.821 - 3.807
دينار أردني
دينار أردني
5.397 - 5.362
يورو
يورو
4.087 - 4.071
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.080 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º