الأحد:
2024-05-05

تظاهرات في الوطن ضد ورشة البحرين وصفقة القرن

نشر بتاريخ: 24 يونيو، 2019
تظاهرات في الوطن ضد ورشة البحرين وصفقة القرن

رام الله مكس _ انطلقت، ظهر اليوم الاثنين، فعاليات ومسيرات احتجاجية تخللها مواجهات مع قوات الاحتلال في محافظات الوطن، ضد ورشة المنامة وصفقة القرن الأمريكية.

وتستمر الفعاليات الاحتجاجية التي دعت لها القوى والفصائل الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات حتى 26 حزيران الجاري.

وفي غزة، شاركت حشود من المواطنين والفعاليات الأهلية والشعبية، اليوم الإثنين، بفعالية رافضة لورشة البحرين الاقتصادية ولصفقة القرن الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة.

Image may contain: 2 people, people smiling, outdoor

وجاءت الفعالية بدعوة من لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية، بمشاركة جماهيرية شعبية ومن ذوي الأسرى والمحرري وممثلين عن الفصائل.

ورفع المشاركون في الفعالية أعلام فلسطين ولافتات تندد بورشة البحرين وصفقة القرن، مرددين هتافات تؤكد على التشبث بالحقوق الوطنية وعلى رأسها حق العودة للاجئين وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وأن قضيتنا سياسية وليست اقتصادية.

وألقيت خلال الفعالية العديد من الكلمات التي تدعو إلى الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية، والتي بينها ورشة البحرين الهادفة لتصفية قضيتنا الفلسطينية.

وأكد نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل، أن نحن نقول اليوم كان هناك وقفة للإعلاميين أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أوصلنا رسالة إلى العالم أجمع بضرورة تكاتف كافة الجهود لاحباط هذه المؤامرة التي تريد استهداف قضيتنا الفلسطينية.

وأضاف تطلعاتنا كبيرة في أمتنا العربية الحية أن تنهض وتقف في وجه هذه المؤامرة التي تستهدفحقوقنا العربية تستهدف الجولان والقدس والأراضي الفلسطينية والحقوق العربية.

وأكد أن هذا الاستهداف للحقوق الوطنية العربية الفلسطينية كان يطرحه قبل عشرات السنوات اليمين الإسرائيلي المتطرف جاء الأمريكي ترامب ليرغم العرب على الاستسلام والتعاطي مع هذه الصفقة.

وتابع الأسطل:نحن كعرب لا بد أن نؤكد أننا أمة حية ولا بد أن نقف صفاً واحداص برغم كل ظروفنا الصعبة وكل المؤمرات التي نتعرض لها التي تريد تدمير أمتنا من الداخل وتدمير مقدراتنا ، مطالبا بالوحدة والوقوف في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وتشهد غزة إضراباً شاملاً يوم غد ومسيرة جماهير بعد غد أمام مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة، احتجاجاً على ورشة المنامة وصفقة القرن الأمريكية الهادفة لإنهاء القضية الفلسطينية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأحد 05 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º