الأحد:
2024-04-28
17º

إسرائيل تكشف تفاصيل الاشتباك فجر اليوم بخانيونس

نشر بتاريخ: 01 أغسطس، 2019
إسرائيل تكشف تفاصيل الاشتباك فجر اليوم بخانيونس

رام الله مكس: نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، تحقيقاته الخاصة بعملية استهداف مجموعة من جنود لواء جولاني بغلاف غزة فجر اليوم بنيران مسلح فلسطيني ما تسبب بإصابة ثلاثة منهم بجراح.

ووفقاً للتحقيقات فقد تم رصد شخص يقترب من السياج الساعة الثانية فجرًا ما استدعي هروع قوة من لواء جولاني للمكان، وعقب نزول الجنود من المركبة فوجئوا بمسلح يلقي عليهم القنابل اليدوية وفتح النار من سلاحه الأوتوماتيكي.

وقال جيش الاحتلال إن هذا الاشتباك تسبب بإصابة ضابط وجنديَيْن؛ بينما لم تتمكن تلك القوة من القضاء على المسلح.

وكشفت التحقيقات أنه خلال الاشتباك –الذي استمر ساعتين- تم الدفع بقوة أخرى من جولاني إلى المكان للتعامل مع الحدث ودار بينهم وبين المسلح اشتباك آخر استشهد على أثره.

وأعلن جيش الاحتلال فجر اليوم، عن استشهاد شاب وإصابة ضابط وجنديين على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. وقال الناطق باسم الجيش في بيان نشرته وسائل الإعلام العبرية إن “فلسطينياً من غزة وصل إلى الحدود وعبر السياج وأطلق النار وأصاب ضابطًا (قائد فصيل) وجنديين في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الشاب كان مسلحًا بسلاح كلاشنكوف وقنابل يدوية، وكان يلبس اللباس العسكري، واستخدم قنبلة واحدة على الأقل”. وأضاف أن إصابة الضابط متوسطة فيما كانت جراح الجنديين الآخرين طفيفة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد وصول تعزيزات إلى المكان لتأمين المناطق المحيطة”. وحسب موقع “يديعوت أحرونوت” فإن تعليمات صدرت إلى سكان منطقة “أشكول” بالبقاء داخل منازلهم.

وقال المحلل العسكري لموقع “والا” العبري إن الجيش أغلق الطرقات المؤدية إلى منطقة الحدث واستنفر الجنود في المستوطنات المحاذية للحدود.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º