الأربعاء:
2024-05-01

السفير الاسرائيلي بمصر: قابلت العديد من النواب وليس عكاشة فقط

نشر بتاريخ: 04 مارس، 2016
السفير الاسرائيلي بمصر: قابلت العديد من النواب وليس عكاشة فقط

رام الله مكس :

أكد السفير الاسرائيلي بالقاهرة حاييم كورين، على أنه يعمل في مصر بشكل طبيعي مثل أي دبلوماسي، ويلتقي الجميع سواء من أعضاء الحكومة أو إعلاميين، مشيرا إلى أنه كان من الصعب رفض طلب زيارة النائب السابق توفيق عكاشة، خاصة وأنها تخص الشأن الإسرائيلي.

وشدد كورين في حوار مع فضائية “بي بي سي عربي”، على استعداده لقاء الجميع، وأن كل شيء يجري وفقا للقانون، لافتا إلى أنه يقابل كثيراً من أعضاء البرلمان المصري، وليس لكل منهم قناة خاصة به بالطبع.

وأوضح السفير الإسرائيلي بالقاهرة، إنه تحدث مع الإعلامي توفيق عكاشة، عن القضايا التي أثارها هو بنفسه، مثل قضايا الاقتصاد والمياه، وأخرى من هذا القبيل.

وتابع كورين، أنه ركز على تلك القضايا لأنه لا علاقة له بالشأن الداخلي المصري، رافضاً الحديث عن العلاقات بين البلدين، لأنها أشياء لا يتحدث فيها سوى السفراء.

واستطرد حاييم كورين، إنه استمع إلى كل الاقتراحات والأفكار التي قالها توفيق عكاشة، معتبراً أن عكاشة “مخلص لبلاده ووطنه”. وطالب كورين، ببلورة الاقتراحات التي طرحها توفيق عكاشة عليه في اللقاء الأول من أجل رؤية ما يمكن لإسرائيل أن تفعله في تلك الاقتراحات. وأشار إلى أنه يشعر بالأسى لما حدث للإعلامي توفيق عكاشة، وأن أي شخص يواجه رد فعل مثلما حدث له في البرلمان الذي ينتمي له ليس أمرا لطيفا، وأن عكاشة أخبره أنه ليس خائفا وأنه كان مستعدا لردود الفعل تلك.

واستطرد أنه في العادة يتحدث إلى المسئولين المصريين عن العلاقات بين البلدين ولكن لقائه مع توفيق عكاشة ليس جديدا والمشكلة كانت في وسائل الإعلام التي تحركت بقوة في هذا الإطار.

واستنكر حاييم كورين، الهجوم الشديد من قبل بعض النواب على لقائه مع عكاشة، مشيرا إلى أن الهجوم يطرح أسئلة عديدة حول ثقافة السلام في مصر.

وكشف كوريين عن أنه لن يتحدث حاليا مع الحكومة المصرية حول الهجوم الحاد على العلاقات بين مصر وإسرائيل من قبل بعض النواب، لافتا إلى أن الجميع يتابع الأمر ولكن من المؤكد أنه سيتحدث عن ذلك بالرغم من أنه شأن مصري خالص لا دخل لإسرائيل به.

وكالات

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.766 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.319 - 5.293
يورو
يورو
4.031 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأربعاء 01 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º