الثلاثاء:
2024-04-30
17º

فيديو : عاصفة غير مسبوقة تضرب الإمارات

نشر بتاريخ: 09 مارس، 2016
فيديو : عاصفة غير مسبوقة تضرب الإمارات

رام الله مكس-وكالات

تشهد العاصمة الاماراتية  أبوظبي حالياً عاصفة رعدية مصاحبة بأمطار شديدة الغزارة ورياح قوية محملة بالأتربة، وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الإماراتي أن المنخفض الجوي الذي تتعرض له الدولة منذ صباح أمس الثلاثاء هو الأقوى منذ بداية العام، لاسيما من حيث شدة الأمطار واتساع نطاق هطولها.

وناشد المركز المواطنين والمقيمين إلى الحذر الشديد على الطرقات والالتزام بتعليمات الوقاية والسلامة ومتابعة توجيهات الجهات المختصة، مؤكداً أن ذروة المنخفض الجوي الذي أثر على أجواء الدولة منذ الثلاثاء الماضي ستستمر حتى يوم غد الخميس، وستتركز على العاصمة أبوظبي ومدينة العين إلى جانب المناطق الشمالية من الدولة التي ستسيطر عليها السحب الركامية.                            

وتتأثر مناطق واسعة من الامارات العربية المتحدة بحالة عنيفة من الاضطراب الجوي، نتيجة امتداد منخفض البحر الاحمر الدافئ الرطب واصطدامه بتيارات هوائية باردة في طبقات الجو المتوسطة والعالية، وتهطل منذ ساعات متأخرة من ليلة الأمس وفجر اليوم الأربعاء امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح هابطة شديدة، وتتشكل سيول وفيضانات في أجزاء واسعة من امارتي دبي وأبو ظبي وبشكل اقل حتى اللحظة في الشارقة. 

و أصدر وزير التربية والتعليم حسين الحمادي قراراً بتعليق الدوام الرسمي أحترازياً يوم غد الخميس في كافة المدارس الحكومية والخاصة في الدولة.

وأشارت الوزارة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لى أن القرار يأتي نظراً للظروف الجوية الطارئة، وحرصاً على سلامة الطلبة، ومن المقرر أن يعاود الطلبة الدوام يوم الأحد المقبل.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.780
دينار أردني
دينار أردني
5.346 - 5.324
يورو
يورو
4.062 - 4.055
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الثلاثاء 30 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º