الأربعاء:
2024-05-01

6 شهداء بالقصف الإسرائيلي على سوريا

نشر بتاريخ: 24 فبراير، 2020
6 شهداء بالقصف الإسرائيلي على سوريا

رام الله مكس _ قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم، الإثنين، إن الغارات التي شنتها إسرائيل الليلة الماضية، على موقع حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني قرب دمشق، تسببت بمقتل ستة مقاتلين على الأقل، بينهم العنصران اللذان أعلنت سرايا القدس مقتلهما.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس، إن القصف الإسرائيلي تسبب “بمقتل أربعة مقاتلين موالين لإيران، أحدهم سوري فيما لم يتمكن من تحديد جنسيات الثلاثة الآخرين، بالإضافة الى عنصري الجهاد الإسلامي”، موضحا أنّ “قوات إيرانية كانت موجودة داخل المقر الذي جرى استهدافه”.

وأعلنت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استشهاد سليم أحمد سليم (24 عامًا) وزياد أحمد منصور (27 عامًا) في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف العاصمة السورية، دمشق، في ساعة متأخرة من ليل الأحد – الإثنين.

وذكر بيان للحركة “إننا إذ نحتسب شهداءنا عند الله تبارك وتعالى، فإننا نؤكد على أن هذا العدوان الجبان في دمشق العروبة هو عنوان على فشل قوات العدو وعجزها عن مواجهة مجاهدي سرايا القدس داخل الأرض المحتلة فلسطين”. وأضافت أنه “كما ونؤكد أن هذا العدوان الجديد لن يثنينا عن المضي في طريق المقاومة والجهاد حتى التحرير الكامل والعودة بإذن الله”.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات على مواقع قال إنها تابعة لحركة “الجهاد الإسلامي” في دمشق، فيما ذكرت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري تصدت “لأهداف معادية”.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان مقتضب أنه “شن سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي جنوب مدينة دمشق، بالإضافة إلى عشرات الأهداف التابعة للمنظمة في قطاع غزة”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.766 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.319 - 5.293
يورو
يورو
4.031 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأربعاء 01 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º