الجمعة:
2024-05-03
17º

جنين: إفتتاح المهرجان الثقافي "يلا على السيباط"

نشر بتاريخ: 27 فبراير، 2020
جنين: إفتتاح  المهرجان الثقافي "يلا على السيباط"

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود: افتتح محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ورئيس بلدية جنين فايز السعدي ، اليوم الخميس ، فعاليات مهرجان ” يلا على السيباط .. ايد بإيد لنعمرها من جديد ” بالتعاون بين مؤسسة أنجاز فلسطين ومبادرة شباب السيباط في أروقة البلدة القديمة في المدينة السيباط . بحضور مدير شرطة المحافظة العقيد باسم واكد ، ومديرة التربية والتعليم سلام الطاهر، ومدير عام الحكم المحلي راغب ابو دياك، وحشد كبير من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والمواطنين.

نقل محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ، للقائمين على المهرجان الثقافي الذي يجسد التاريخ الفلسطيني على الأرض و يعزز الهوية الوطنية.

وقال الرجوب ” إن المهرجان جزء من معركتنا الثقافية والحضارية مع الاحتلال الذي يحاول طمس تاريخنا الوطني وثقافتنا .الاصيلة وهي رسالة الى الاحتلال اننا هنا باقون ، ودعا الرجوب الى الاهتمام بهذا الإرث الثقافي والحضاري و التأكيد على الانتماء والنضال من أجل حرية أسرانا ، ووفاء منا للشهداء وأسرهم والاستمرار في النضال. وتابع قائلا : إن هذا المهرجان هو تأكيد التزام شعبنا الفلسطيني بهذا التراث والذي يجسد انتماءه بهويته ونشيده وعلمه . وأكد الرجوب ، أنه وبناء على تعليمات من الرئيس محمود عباس أننا مستمرون بتعزيز الأمن والاستقرار للمواطنين في محافظة جنين، وسنواصل عملنا من أجل أن تكون هذه المحافظة آمنة ومستقرة بجهود الجميع .

فيما ألقيت عدة كلمات لكل من رئيس بلدية جنين فايز السعدي ، وممثلة انجاز فلسطين شيرين جرار ، ورئيس المبادرة عدي الزغيبي ومنسقتها نعمة زقزوق .

هذا تخلل المهرجان عرض زوايا للمشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية ومعرض فني وحكايات وقصص فلسطينية وابداعات فردية ، ويشمل المهرجان على عرض مسائي في المركز الكوري الشبابي التابع لبلدية جنين بمشاركة فرق فنية وطلابية و مسرح الحرية و زجل شعبي .

كما قام محافظ جنين والحضور بعد تفقد زوايا المهرجان بزيارة ” متحف بيت زمان ” الذي يجسد تراث البيت الفلسطيني العريق لعائلة الحثناوي .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 03 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º