الخميس:
2024-05-02

زعيمة المعارضة في بورما: "لم يخبرني أحد أني سأجري حواراً مع مسلمة"

نشر بتاريخ: 26 مارس، 2016
زعيمة المعارضة في بورما: "لم يخبرني أحد أني سأجري حواراً مع مسلمة"

رام الله مكس – وكالات

اللحظة التي فقدت فيها، أونغ سان سو تشي -زعيمة الديمقراطية ببورما- هدوءها، أثناء حوارها مع ميشال حسين -مذيعة تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”- بعد أن قامت بمساءلتها عن العنف ضد الأقلية المسلمة.

ولمن لا يعلم، فإن أونغ سان سو تشي، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، والتي تُعد بمثابة منارة المصداقية والقداسة في الغرب، خضعت مُسبقًا للإقامة الجبرية في موطنها الأصلي بورما، لمدة تصل إلى 15 عامًا، حسب تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، الجمعة 25 مارس/ آذار 2016.

أعربت الفائزة بجائزة نوبل للسلام، عن غضبها بعدما سألت في مقابلة صحفية عن أعمال عنف ضد المسلمين في بلادها.

أونغ سان سو تشي، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، والتي تعد بمثابة منارة المصداقية والقداسة في الغرب، فقد خضعت مسبقًا للإقامة الجبرية في موطنها الأصلي بورما، لمدة تصل إلى 15 عامًا.

وقالت زعيمة المعارضة، إنها لم تكن تتوقع أن تحاورها صحفية مسلمة، وفق ما رواه “بيتر بوبهام”، مؤلف كتاب يتناول سيرة السياسية البورمية بعنوان “السيدة والجنرالات، أونغ سان سو تشي ومعركة بورما من أجل الحرية”.

وأجرت الزعيمة نقاشا طغى عليه “التوتر” مع مقدمة برامج باكستانية بريطانية مسلمة في أكتوبر 2013. ونفت سو تشي خلال البرنامج أن تكون في بلدها أعمال تطهير ضد المسلمين، قائلة إن بعض المسلمين تم استهدافهم كما تم استهداف البوذيين.

وتضم ميانمار نحو 1.3 مليون من الروهينغا، يعيش أغلبهم غرب البلاد، حيث يقيم أكثر من 100 ألف منهم في مخيمات للنازحين منذ أعمال العنف الطائفية بين البوذيين والمسلمين.

وتعرضت سو تشي لانتقادات كبيرة بسبب صمتها إزاء أعمال العنف التي تعرض لها الروهينغا، فضلا عن عدم تقديمها أي مرشح مسلم في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

مترجم عن موقع “telegraph”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.766 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.319 - 5.293
يورو
يورو
4.031 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 02 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º