الثلاثاء:
2024-04-30

وقفة تضامنية مع الأسير المريض كمال أبو وعر في جنين

نشر بتاريخ: 15 يوليو، 2020
وقفة تضامنية مع الأسير المريض كمال أبو وعر في جنين

جنين-رام الله مكس- مصعب زيود: ناشد ذوو الأسرى وممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني وحركة فتح ونادي الأسير والأطر النسوية وأسرى محررون في جنين، المؤسسات الحقوقية والإنسانية في العالم إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير المريض كمال أبو وعر المحكوم 6 مؤبدات و50 عاما والقابع في مستشفى سجن الرملة.

وأكدوا خلال وقفة تضامنية اليوم الأربعاء، في خيمة التضامن التي نصبت أمام مبنى محافظة جنين ، أن الوضع الصحي للأسير ابو وعر يتفاقم يوما بعد يوم وخطر الموت يهدده في أية لحظة، ، ما يتطلب تدخلا عاجلا من كافة المستويات لإنقاذ ما تبقى من حياته.

وأجمع المتحدثون خلال الوقفة، إننا “نقف اليوم وقفة إسناد مع الأسير المريض أبو وعر وجموع الأسرى المرضى في ظل الهجمة التي يتعرضون لها من قبل سلطات الاحتلال، والتي تفرض قوانينها العنصرية عليهم وتمنع علاجهم”.

وأشاروا إلى أن الاحتلال يهدف إلى محاربة الأسير ابو وعر والتضييق عليه، وممارسة التعذيب والقتل الممنهج بحقه، وهو ما يدعو إلى وقفة شعبية ورسمية جادة معه لدعم صموده والضغط باتجاه الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وحذروا من تدهور الوضع الصحي الخطير للأسير ابو وعر في “سجن الرملة” وخاصة بعد اصابته بفيروس كورونا، مؤكدين أنه آن الأوان للإفراج عنه .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.766 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.319 - 5.293
يورو
يورو
4.031 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الثلاثاء 30 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º