الأحد:
2024-04-28

صبري صيدم يُجاكر توفيق الطيراوي :نُثمن تعيين بصري صالح وكيلاً للوزارة

نشر بتاريخ: 13 إبريل، 2016
صبري صيدم يُجاكر توفيق الطيراوي :نُثمن تعيين بصري صالح وكيلاً للوزارة

رام الله – رام الله مكس

ثمنت وزارة التربية والتعليم العالي قرار السيد الرئيس تعيين د. بصري صالح وكيلاً لوزارة التربية والتعليم العالي. 

وأكدت الوزارة على ثقتها المطلقة بكامل كوادرها واعتزازها بوطنيتهم المشهود لها على امتداد الوطن والتي تستمد قوتها من تاريخها المشرف والمشهود له، فالوزارة وكوادرها هي من حمت ودافعت عن حياض الشعب الفلسطيني وهويته وانتمائه وصموده طيلة عمر السلطة الوطنية الفلسطينية، وقد برهنت الوزارة طيلة مسيرتها انحيازها المطلق لكل ما يرفد المشروع الوطني ويعزز البناء القيمي لأجيالنا.
ويدير وزارة التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم وهو نائب امين سر المجلس الثوري لحركة فتح قبل أن يستقيل ليتولى وزارة التربية والتعليم في آخر تعديل وزاري على حكومة الوفاق .
في وقت سابق شن ّ توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح هجوماً حادا على صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي بعد قراره تعيين بصري صالح وكيلاً للوزارة .

واعتبر الطيراوي في تصريحات لدنيا الوطن أن “صالح” تساوق مع ناصر الدين الشاعر -وهو وزير التربية والتعليم عن حركة حماس-  ضد أبناء الحركة الوطنية .

وكشف الطيراوي عن مسؤولية “بصري صالح” عن التطبيع مع اسرائيل فقد أكد عضو مركزية فتح ان صالح حاول خلال فترة الوزيرة لميس العلمي تجربة كتابة التاريخ الفلسطيني من وجهة نظر الآخر “الاحتلال” وكانوا يرغبون بتجربته في إحدى المناطق مبدئياً واختاروا أريحا – لكن عندما كُشفت المؤامرة تم الغاؤها .

وفي سياق آخر انتقد الطيراوي صيدم لاعتماده على بعض الاشخاص ممن هم من أنصار الانقلابيين ويُهمل أبناء القوى الوطنية الفلسطينية .

وأكد الطيراوي لدنيا الوطن ان الرئيس قد أمر بتجميد قرار تعيين الوكيل “بصري صالح” معتبراً  إصرار الوزير صيدم على نشر هذا التعيين اعلامياً  امعانًا في التحدي.

 وطالب عضو مركزية فتح باستقالة وزير التربية والتعليم من منصبه .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º