الثلاثاء:
2024-03-19
17º

شبان غاضبون يفضون حفلاً صاخباً بمقام ومسجد النبي موسى.. واشتية يقرر تشكيل لجنة تحقيق بالحادثة

نشر بتاريخ: 27 ديسمبر، 2020
شبان غاضبون يفضون حفلاً صاخباً بمقام ومسجد النبي موسى.. واشتية يقرر تشكيل لجنة تحقيق بالحادثة

رام الله مكس-مصعب زيود: تداول نشطاء على مواقع التواصل، مقاطع مصورة لقيام مجموعة من الشبان المقدسيين بفض حفل غنائي وصف بـ "الصاخب" أقيم في مسجد ومقام النبي موسى إلى الجنوب من محافظة أريحا شرق مدينة القدس.

وتظهر المقاطع المصورة المتداولة إقامة حفلٍ صاخب في المسجد، جرى فيه تقديم مشروبات روحية، وتشغيل أغاني، حتى تدخل شبان مقدسيون ونجحوا في فض الحفل.

وينقل المشاركون في فض التجمع عن المحتفلين أنهم حصلوا على موافقة وزارة السياحة والآثار لتنظيم الاحتفال، وأن حارس المكان سمح لهم بالدخول ونصب أجهزة الصوت وإدخال المشروبات الروحية للمكان، حسب ما يجري تداوله.

وفي المقابل، نفت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة أن الاحتفال في مسجد ومقام النبي موسى له علاقة بأعياد الميلاد المجيدة، مؤكدة أن الموجودين ليسوا مسيحيين وليسوا من بيت لحم، وأنهم كانوا موجودين في المكان لتصوير مادة لمؤسستهم والمسؤولة عنها مواطنة من إحدى محافظات الضفة.

وأضاف في تصريحات نقلتها الزميلة كرستين ريناوي ، أن "وزارة السياحة لم تمنح إذناً للمؤسسة بالتصوير، وأن وزارة الأوقاف المسؤولة عن المكان والتي أتاحت للمؤسسة الوجود في المكان وإستخدامه للتصوير".

هذا وقرر رئيس الوزراء محمد اشتية تشكيل لجنة تحقيق فيما جرى في مقام النبي موسى هذه الليلة، على أن تبدأ لجنة التحقيق أعمالها مباشرة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.664 - 3.660
دينار أردني
دينار أردني
5.175 - 5.155
يورو
يورو
3.992 - 3.986
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الثلاثاء 19 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º