الثلاثاء:
2024-03-19

جواز السفر الفلسطيني سيتحوّل للنظام البيومتري.. فما هو؟

نشر بتاريخ: 19 يناير، 2021
جواز السفر الفلسطيني سيتحوّل للنظام البيومتري.. فما هو؟

رام الله مكس- قال وكيل وزارة الداخلية برام الله يوسف حرب، مساء اليوم الثلاثاء، إنه تم الاتفاق بشكل نهائي مع سلطات الاحتلال الاسرائيلي للإفراج عن المعدات الخاصة بجواز السفر البيومتري، والمحتجزة في الميناء منذ العام 2018، وستصل لفلسطين خلال أيام.

وأضاف حرب ، إن مختلف الجهات الرسمية قامت بدور كبير من أجل الإفراج عن هذه المعدات التي تحتجزها سلطات الاحتلال، وقد أبلغنا قبل أيام أنه سيتم الإفراج عنها، ونحن الآن ننتظر وصولها الى الوزارة، من أجل البدء بالتحضير لإصدار جواز السفر البيومتري.

ولفت الى أنه وبعد وصول المعدات، فإننا نحتاج لمدة 6 أشهر من أجل البدء بإصدار الجواز، لأننا بحاجة لتركيب المعدات في كل المديريات، فيما يكون إصدار الجواز بمقر الوزارة في رام الله.
وأشار حرب الى أن هذا الجواز يعتمد على بصمة الأصبع، ويتضمن شريطا ممغنطا أسود، يظهر معلومات مفصلة عن حامله فور تمرير الجواز على الحاسوب في المطارات، ما سيسهم في تقليل وقت الانتظار وتسهيل حركة المسافرين في المطارات العالمية، وهو مطالب بتطبيقه من قبل الطيران المدني الدولي.

وأضاف ،باشرنا العمل لتطبيق هذا النظام في البلاد بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية منذ 3 سنوات، حتى تكون دولة فلسطين جزءًا من المنظومة العالمية، وتعاقدنا مع شركة في فرنسا، وتم تجهيز وتحضير النظام والمعدات وقمنا بشرائها، ولكن تم احتجازها من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي العام 2018.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.664 - 3.660
دينار أردني
دينار أردني
5.175 - 5.155
يورو
يورو
3.992 - 3.986
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الثلاثاء 19 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º