الإثنين:
2024-04-29
17º

دعت لشنق المقدسيين في باب العامود.. تفاصيل حول منظمة لاهافا الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 23 إبريل، 2021
دعت لشنق المقدسيين في باب العامود.. تفاصيل حول منظمة لاهافا الإسرائيلية

رام الله مكس - أطلقت منظمة “لاهافا” اليهودية على مدار اليومين الماضيين دعوات لأنصارها لحضور مسيرة “استعادة الكرامة اليهودية” في ضوء المواجهات الدائرة منذ الأول من رمضان بين الشبان المقدسيين وشرطة الاحتلال في القدس.

ويدير عضو الكنيست إيتمار بن غفير بعض مجموعات الواتس أب التي نشرت فيها دعوات لقتل المقدسيين والاعتداء عليهم، وجاء في نص إحدى الرسائل: “إذا لم يشنقوا أحد المقدسيين فلن ينتهي الأمر في القدس”.

ومنظمة “لاهافا” هي منظمة إسرائيلية أسسها المستوطن بن تسيون جوبستين. والهدف من إنشائها، كما يظهر في منشوراتها، هو منع ارتباط الفتيات اليهوديات بغير اليهود، ومنع تشغيل العرب في المصالح التجارية التي يديرها يهود.

وتتبنى المنظمة أفكارا تحض على قتل الفلسطينيين، وتنشط في منطقة القدس بشكل كثيف، وفي يوليو / تموز 2014، أزال موقع فيسبوك صفحة المنظمة عدة مرات بعد تحريضها على ممارسة القتل والتهريب بحق الفلسطينيين. ومع ذلك، تعمل المنظمة ضمن ما يسمى بالقانون الإسرائيلي، وتتلقى دعما من شخصيات في كنيست الاحتلال.

ومنذ الأول من رمضان بدأت المنظمة بنشر مواد إعلامية تحض على محاصرة الوجود المقدسي وشعائر العبادة لدى المقدسيين، كما ودعت إلى مهاجمة المقدسيين بالأسلحة من أجل ردعهم وترهيبهم.

ويوم أمس قال زعيم المنظمة إن ما نراه في القدس هو أمر روتيني و”إرهاب” يتكرر مع قدوم كل رمضان، “ونحن نريد الخروج بمظاهرة الخميس ضد ذلك، وهدفنا هو الوصول إلى باب العامود بالعلم الإسرائيلي، لنقول لهم إن هذه أرضنا”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.821 - 3.807
دينار أردني
دينار أردني
5.397 - 5.362
يورو
يورو
4.087 - 4.071
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.080 - 0.079
الإثنين 29 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º